الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعون يزورون مركز ماهر لعلاج سرطان الأطفال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 10:58 )
بيت لحم- معا- زار متطوعون من مركز ماهر لعلاج سرطان الأطفال بالتعاون مع قرية الأطفال قرية sos بيت لحم، قسم الأطفال في مستشفى بيت جالا الحكومي حيث وزعوا الهدايا والحلوى على نزلاء القسم.

وسبق ذلك زيارة 12 طفلا من القرية لمقر مركز ماهر، حيث كان في استقبالهم مجموعة من المتطوعين والمساعد الإداري راني حجاجرة، حيث عرض الأخير نبذة عن البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز لدعم ومساندة أطفال السرطان وكيفية التعايش مع المرض من خلال الأنشطة والبرامج الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي للطفل والأسرة.

وطرح الأطفال العديد من الأسئلة التي تخص المرض كما طرحوا بعض الأفكار لمساندة الأطفال المرضى ومن أهمها مشاركتهم في عمل أعياد ميلاد وأنشطة ترفيهية وعروض دبكة ومسرح لمساعدة الأطفال المرضى للخروج من أجواء المرض، كما أبدوا استعدادهم لتنظيم جولة للأطفال المرضى في قريتهم لتعريفهم بها مع ترتيب يوم مفتوح لهم.

ثم تجول الأطفال في داخل المركز واطلعوا على محتوياته، وكان برفقة الأطفال المنسق نبيل الحلو الذي طلب من المركز إعطاء ورشات عمل بشكل موسع عن كيفية التعامل مع الأطفال المرضى وطرق مساندتهم وأشكال الوقاية منه.

وبعد ذلك توجه الوفد إلى قسم الأطفال لتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال المرضى وقضاء وقت ممتع معهم متمنين لهم الشفاء العاجل.

وأعرب الأهالي عن شكرهم لمركز ماهر والدور الفاعل الذي يقوم به للتخفيف عن الأطفال أثناء رحلة العلاج، وشكرهم لأطفال القرية حيث كان من أجمل أشكال الدعم مساندة فئات الأطفال لبعضها البعض حيث رسمت الابتسامة على وجوه الأطفال جميعا.

وفي نهاية اللقاء التقط الأطفال الصور التذكارية وجدد أطفال القرية رغبتهم في مواصله زيارة الأطفال المرضى ومساندتهم في المستقبل أيضا.