الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يستضيف محاضرين دوليين للحكام ..

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 21:05 )
القدس - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - بدأت في قاعات استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام دورة دراسية يشارك فيها ثلاثون حكماً من حكام كرة القدم العاملين التابعين للجنة الحكام المركزية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالاضافة الى خمسة من مراقبي المباريات . حضر افتتاح الدورة عزام اسماعيل رئيس دائرة الانشطة بالاتحاد ومحمد ابو سرور مسؤول ملف الحكام بالاتحاد.
والقيت كلمات ترحيبية بالمحاضرين الدوليين الذين كلفهم الاتحاد الدولي لكرة القدم بالقاء المحاضرات العملية والنظرية في الدورة وهم : الاردني اسماعيل الحافي والقطريان: هاني بلان وسليمان الحازمي.
وقال عزام اسماعيل ان الهدف العام من هذه الدورة هو تقديم احدث الاساليب التحكيمية لحكامنا الفلسطينيين وذلك للارتقاء بمستوياتهم النظرية والعملية واعدادهم للموسم الكروي التالي الذي من المتوقع ان تبدأ فعالياته في اواخر آب القادم.

وصرح محمد ابو سرور بأن برنامج الدورة يشتمل على مناقشة مواد التسلل وتحركات الحكام وتمركزهم والاخطاء والتحايل والتمثيل من بعض اللاعبين خلال المباريات واحتساب ركلات الجزاء وطريقة ادارة الركلات الترجيحية وطرق التعاون بين الحكم والمساعدين وتدريبات اللياقة البدنية للحكام والتعامل مع الاحداث المتنوعة التي تحدث في المباريات .
وأضاف أبو سرور بقوله : لقد اجريت اختبارات تحريرية وذلك لقياس مدى تفهم الحكم للقانون وروحه وكذلك عرضت اختبارات بواسطة شريط (dvd) لشرح حالات تحكيمية من الضروري الاطلاع عليها كخبرات سابقة للتعامل الصحيح معها.
ومن المقرر أن تقام اختبارات الفيفا للقدرات البدنية صباح اليوم الاحد في مضمار جامعة بيرزيت وذلك للوقوف على جاهزية الحكام البدنية للتعامل مع وقائع المباريات.
الجدير ذكره أن هذه الدورة هي الاولى التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني في فلسطين وهي الدورة الثانية بعد الاولى التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع نظيره الاردني في عمان خلال شهر تموز الماضي .