الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

7,500 حصيلة التسجيل في الأسبوع الأول لمخيم تحفيظ القرآن "تاج الوقار"

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 21:45 )
غزة - معا أكدت الإدارة المركزية لتاج الوقار في اجتماعها الثاني مند الإعلان عن انطلاق مشروع تاج الوقار على الوعي الديني لدى أهل قطاع غزة.

وأشارت إلى وجود إقبال كبير على الالتحاق بالمخيمات القرآنية حيث سجل ما يقارب 7,500 طالب وطالبة، فهناك 1,400 طالب في شمال القطاع و1,500 طالب في غزة و1,000 طالب في خانيونس و500 طالب في الوسطى و300 طالب في رفح و2,800 طالبة على مستوى القطاع .

وأوضح مدير المشروع المهندس حازم شحادة إن دار القرآن الكريم تبذل كل ما في وسعها لإنجاح المشروع والعمل على نشر ثقافة الحفظ في المجتمع الفلسطيني .

وأشار إلى أن معظم الفروع بدأت في مقابلة الطلاب والمحفظين وفرزهم ومن ثم الدخول في المرحلة الثانية من المشروع مرحلة تأهيل الطلاب بدورات أحكام التلاوة وتأهيل المحفظين بدورات تربوية ليكونوا على درجة عالية من المهنية والدقة في إدارة حلقات التحفيظ وإدارة برنامج الحفظ اليومي وكيفية التعامل مع الطالب لتخرج في نهاية الستين يوما حفاظ لكتاب الله عز وجل يقرءون القرآن الكريم بدرجة عالية من الدقة .

من جانبه أكد إسماعيل عامر مسؤول العلاقات العامة في دار القرآن الكريم و السنة على دور الإعلام في تثقيف الناس وإعلامهم بالمشروع .

وأكدت إدارة المشروع على أهمية مخاطبة وزير التربية والتعليم ومديريات الأوقاف لتعميم نشرة توضيحية لأهمية المخيمات القرآنية والعمل على حث الطلاب على الالتحاق بالمشروع والاستفادة من وقت الفراغ.

وأفاد نصر الدين مدوخ المدير العام أن أنشطة ومشاريع دار القرآن الكريم و السنة من مخيمات صيفية و مشروع الشفيع و رياض الأطفال وغيرها تصب في الأهداف العامة للدار، مضيفاً "من أجل إيجاد حافظ أو حافظة على الأقل في كل بيت فلسطيني بالإضافة إلى إنشاء جيل قرآني يكون له دور الريادة بالمجتمع الفلسطيني".