الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يلتقي وفدا يمثل البلديات والمحمية الوطنية الإيطالية

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 22:58 )
القدس-معا- التقى محافظ القدس، المهندس عدنان الحسيني اليوم، وفدا ايطاليا رسميا وشعبيا كبيرا تقدمهم نائب رئيس المحمية الوطنية لوكا نتالي ورئيس بلدية فيرناننزا ممثلا عن البلديات الإيطالية ونائبي الكنيسة في محافظة لاسيتيا، والعديد من رؤساء بلديات المحمية الوطنية في شمال ايطاليا المسجلين في اليونسكو، ومن أهم المواقع العالمية فيها, إضافة إلى شخصيات تهتم في مجال الثقافة والصحافة والمجتمع المدني في المحافظة والمحمية الإيطالية .

واطلع الوفد الذي ضم أربعين مشاركا عن كثب على الأوضاع في فلسطين بشكل عام والقدس بصورة خاصة، مبديا دعمه وتضامنه مع شعبنا الفلسطيني وقضيته.

واستمع الوفد الضيف الذي رافقه هاني جابر القنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا من محافظ القدس إلى المعاناة والقضايا اليومية التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني من سياسة الاحتلال، وعلى المستويات والأصعدة المختلفة السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية وتوضيحها لمعرفة حقيقة ما يدور في الأراضي الفلسطينية وفي محافظة القدس على وجه الخصوص .

كما تم إطلاع الوفد الضيف على الموقف السياسي الفلسطيني المتمثل بعدم إمكانية استمرار أي مفاوضات بدون أن تتوقف إسرائيل عن بناء المستوطنات والجدار والحواجز التي نعتبرها عقاب جماعي والتصرفات الشاذة التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني , مطالبا بموقف أوروبي جدي على المستوى السياسي .

وأشار المحافظ الحسيني إلى:" أننا سنستقبل قداسة البابا في الشهر القادم وان الاستعدادات الرسمية والشعبية ستكون جاهزة لهذه المناسبة" .

وفي سياق الحديث عن انطلاق مشروع القدس عاصمة الثقافة العربية والتي بدأ قبل عشرة أيام، طالب الحسيني بان تكون هناك العديد من الفعاليات الفلسطينية في ايطاليا ضمن هذا المشروع وان تساهم ايطاليا في دعم تلك الفعاليات.

يذكر أن الوفد الضيف زار العديد من المسؤولين , والتقى محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج ورؤساء بلديات الناصرة وبيت ساحور وأريحا والخليل ضمن زيارتهم لمحافظات الوطن.