السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينفذ عروضا مسرحية وورش عمل

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 12:44 )
رام الله - معا - يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- تنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة ببرنامج "يدا بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري والذي انطلقت فعاليات عامه الثاني في الأول من شهر تشرين ثاني العام الماضي.

فقد نفذ الاتحاد العديد من ورش العمل المتعلقة بمواجهة العنف الأسري وكيفية الحد منه في المجتمع الفلسطيني بمحافظات سلفيت، جنين بالإضافة إلى نابلس حيث عقدت الورش في كل من كفل حارس وحارس في محافظة سلفيت وعقدت في كل من قباطيا، جبع، الزبابدة، عجة، برقين، الفندقومية، وبلدة رابا في محافظة جنين.

كما عقدت العديد من ورش العمل في القرى والبلدات المشمولة في البرنامج في محافظة نابلس حيث عقدت في كل من مخيم بلاطة، القصبة وبيت فوريك.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم عرض مسرحية بالك بتهون من تأليف الكاتب سليم دبور والتي تتعامل مع موضوع العنف الأسري بشكل هادف، حيث تم عرض المسرحية في قاعة النادي الرياضي في بلدة طمون بالإضافة إلى عرضها في قاعة المركز الاجتماعي النسوي في مخيم الفارعة. وقد لاقت العروض إقبالا حاشدا وقد أشاد الجمهور بالمسرحية وما تحمله من أفكار تتعامل بشكل جيد وهادف مع موضوع اعنف الأسري.

يذكر أن برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري يستمر لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تشرين ثاني نوفمبر 2010 وهو من تمويل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.