الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الدولية لفك الحصار تدعو قمة الدوحة العمل على فك الحصار

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 15:07 )
سلفيت- معا- دعت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية القمة العربية التي ستبدأ أعمالها في قطر يوم غد الى اتخاذ قرارات من شأنها انهاء الحصار المشدد الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي منذ اكثر من اثنين وعشرين شهرا على قطاع غزة.

وأشارت الحملة الى انها تنظر بأهتمام بالغ الى انعقاد القمة العربية وتتطلع الى ان تصدر قرارات تعزز صمود ابناء الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن قطاع غزة الذي يتعرض وبشكل متواصل لأبشع انواع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي وفي مقدمتها الحصار.

وحذرت من استمرار تدهور الاوضاع الانسانية في القطاع جراء استمرار الاحتلال في اغلاق المعابر وتشديد الحصار على القطاع حيث ركام المنازل والمنشأت التي دمرها الاحتلال خلال السنوات الماضية وبخاصة خلال الحرب الأخيرة التي تعرض لها قطاع غزة.

وأكدت ان الاحتلال لا يزال يمنع ادخال معظم المواد الاساسية وبخاصة مواد البناء وقطع الغيار إلى قطاع غزة الذي يحتاج الى عملية اعادة اعمار وانعاش اقتصادي بشكل عاجل.

وشددت الحملة على أن الحصار المشدد والمتواصل حيث تمنع حركة المواطنين وبخاصة المرضى والبضائع ترك واقعا بالغ القساوة والصعوبة على مختلف مناحي حياة قرابة المليون ونصف مواطن فلسطيني في قطاع غزة.

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والانسانية بتكثيف جهودها والضغط على الاحتلال الاسرائيلي تجاه رفع الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين.