الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذوو الأسرى لقمة الدوحة: آن الأوان للتحرك وإطلاق سراح ابناءنا

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 12:20 )
غزة- معا- ناشد ذوو الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي القمة العربية المنعقدة اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة، الى العمل الجاد والفوري للإفراج عن ابناءهم الأسرى وستخدام اوراق الضغط العربية لغجبار الاحتلال على الاستجابة.

وقال ذوو الاسرى في اعتصامهم الاسبوعي اليوم:" ان الاوان لعمل عربي مشترك وفاعل وضاغط باتجاه اجبار دولة اسرائيل على اطلاق سراح 11 الف اسير فلسطيني تحتجزهم في ظروف لا انسانية داخل زنازينها".

واكد ذوو الاسرى ان ابناءهم يطوون الأيام والسنين خلف قضبان الاحتلال ولم يبال بهم احد، وان من بينهم اسيرات واسرى اطفال واسرى مرضى واسرى قدامى ومحكومين مدى الحياة في حين ينشغل العالم بأسره بأسير اسرائيلي واحد لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

واوضحت احدى زوجات الاسرى انها تنتظر زوجها بفارغ الصبر منذ اعوام وان لديها حلما بالإنجاب ولكنها لم تفقد الأمل بعد، آملة من العرب ان يتحركوا لهذه المشاعر الانسانية وهذه الجحاجات الفطرية لدى الأسرى وعائلاتهم.

ويشعر ذوو الاسرى في قطاع غزة والبالغ عددهم قرابة الف اسير بالاحباط إثر الانباء عن اغلاق الاحتلال لملف صفقة التبادل في الوقت الحالي وقد كانوا يأملون بأن يتم الافراج عن بعض الاسرى في صفقة تبادل في الفترة القريبة.