الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعرض اسير مقدسي لوعكة صحية ونقله الى مستشفى سجن الرملة

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 19:43 )
القدس -معا- تعرض الأسير المقدسي رجائي عبد الكريم الحداد، لحالة إغماء نتيجة وعكة صحية ألمت به حيث نقل إلى مستشفى سجن الرملة.

وذكرت عائلة الأسير الحداد لـ"معا" أن أسرى أفرج عنهم من سجن جلبوع ابلغوهم بان الأسير رجائي الحداد "29عاما " وهو من سكان القدس أغمي عليه في داخل غرفته، موضحين بان الاسرى طلبوا استدعاء إدارة السجن التي قامت بدورها إلى نقله إلى مستشفى الرملة رقد فيه لمدة أربعة أيام.

وعبرت العائلة عن خشيتها على صحة ابنهم، مشيرة إلى أن ظروف الاعتقال السيئة وافتقادها لأدنى المقومات الصحية والإنسانية سبب له مشاكل صحية دون تأكيدها معرفة سبب هذه الوعكة الصحية الأخيرة في ظل امتناع إدارة السجن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

وطالبت العائلة من كل الجمعيات الحقوقية وخاصة الصليب الأحمر الدولي التدخل لدى سلطات الاحتلال والسماح لإجراء الفحوصات الطبية للأسرى المرضى والضغط عليها لوقف سياسة الإهمال الطبي المتعمدة، مضيفة انه مضى على اعتقاله أكثر من "العام" من مدة محكوميته البالغة "20عاما"، وهو يعاني من حصوة في الكلى منذ 5أعوام ولم يقدم له أي علاج.

من جهته طالب رئيس نادي الأسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس الاهتمام بالأسرى المرضى ومعالجتهم بشكل سليم، ووقف الممارسات الإسرائيلية بحقهم، مستنكراً إعادة الأسير الحداد للتحقيق وطرح عليه أسئلة تخص قضيته التي اعتقل من اجلها منذ 11عام.