الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ صبري يلتقي القنصل السويدي للتحضير لسفره الى عدد من الدول

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 14:25 )
القدس- معا- استقبل الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى في مكتبه اليوم الثلاثاء، القنصل السويدي العام في مدينة القدس نيلس إليسون، وذلك بمناسبة التحضير لسفر الشيخ صبري في هذه الأيام إلى كل من السويد والدنمرك وكندا والبرازيل .

وشرح الشيخ عكرمة للقنصل السويدي الظروف الصعبة السائدة في الأراضي المحتلة وما تتعرض له مدينة القدس من محاولات لعزلها وتهويدها عن طريق تنفيذ المخططات والمشاريع الاستيطانية بالإضافة إلى الحفريات القائمة في محيط المسجد الأقصى والإجراءات الإسرائيلية ضد المواطنين المقدسيين المهددين بإخلاء بيوتهم ومساكنهم .

وقال خلال اللقاء:" ان الحكومة الإسرائيلية تتجه نحو التطرف وعدم الالتزام بالاتفاقيات والقرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية

كما تطرق الشيخ صبري إلى العهدة العمرية التي منحت الأمن والأمان لأهل بيت المقدس ورسخت العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين منذ خمسة عشر قرناً، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي حث على احترام أصحاب الديانات الأخرى وعلى الإيمان بجميع الأنبياء والرسل السابقين واعتبر ذلك أساساً لعقيدة المسلمين .

من جهة أخرى أكد القنصل السويدي للشيخ صبري وقوف الحكومة السويدية إلى جانب أهالي القدس وتأييدها لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة لهم وعاصمتها القدس.