الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد الاخوين حمزة وايمن حمدونة جراء القصف الاسرائيلي لمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2006 ( آخر تحديث: 01/01/2006 الساعة: 03:07 )
غزة - معا - استشهد الاخوان حمزة حمدونة (26 عاماً)، وشقيقة أيمن (24عاما)فيما اصيب مواطن ثالث بجروح خطيرة نتيجة القصف المدفعي الاسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة في وقت متاخر من الليلة الماضية.

وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، الدكتور معاوية حسنين أن ثلاثة مصابين وصلوا الى مستشفى كمال عدوان حيث كان اثنين منهما قد استشهدا فيما تم نقل المصاب الثالث الى مستشفى الشفاء بغزة لخطورة حالته.

هذا وجددت المدفعية الإسرئيلية المتمركزة في محيط قطاع غزة فجر اليوم الاحد قصفها بعدة قذائف مدفعية شمال وشرق قطاع غزة دون وقوع اصابات خيث سقطت القذائق في مناطق مفتوحة.

من جهة ثانية اعلنت وزارة الداخلية ان احد الشهداء يعمل في قوات الامن الوطني الفلسطيني خلال محاولتهم منع وملاحقة مطلقي القذائف الصاروخية.

واكدت الوزارة ان سياسة القصف الاسرائيلي و التصعيد العسكري لن تخدم عملية السلام والاستقرار في المنطقة كما أن استمرار سياسة التخريب والنسف المبرمجة التي تنتهجها سلطات الاحتلال تجاه الجهود التي تبدلها الأجهزة الأمنية والتي وصلت إلى 100% في ظل الإمكانيات المحدودة، لن تخدم الأمن والاستقرار على المستويين الداخلي والخارجي، وعلى حكومة الاحتلال تَحمل كافة النتائج المتربة على ذلك.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي واللجنة الرباعية إلى ضرورة التدخل الفوري لوقف التصعيد العسكري ضد المواطنين وقوات الأمن الفلسطيني إذ أن هذا التصعيد لا يمكن أن يُحقق الأمن والاستقرار في المنطقة