الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

2006 عام جديدة ..وامال عريضة ..شبكة معا اطلالة جديدة بحلة قشيبة

نشر بتاريخ: 01/01/2006 ( آخر تحديث: 01/01/2006 الساعة: 03:55 )
بيت لحم- معا- مع تباشير صباح هذا اليوم, دخل العالم عاماً جديداً بعد ان ودع عاماً مثقلاً بالهموم, والتحديات , والاخبار، والكوارث, والنكبات.


عام جديد تتطلع اليه البشرية ليكون اقل مما سبقه قسوةً, واكثر منه املاً بانحسار بؤر التوتر, وسيادة الامن والرخاء لدى شعوب الارض قاطبة .

ومع اطلالة العام الجديد, تطل شبكة معاً على زوارها, وقد ارتدت حلة جديدة لعلها تروق لهم وتلامس رضاهم وتستجيب لامالهم وتطلعاتهم لرؤية الشبكة وقد تجددت شكلا ومضموناً لتقديم خدماتها على نحو يضاعف من عدد زوارها ويقربهم اكثر من الالتصاق بها كمصدر يوثق به في نقل الخبر بصدقية وبمهنية عالية, ولسان حالهم يقول " عند معاً اليقين".

يقول رائد عثمان المدير العام للشبكة: "وراء هذه النقلة النوعية الجديدة في موقع الوكالة يقف جهد كبير من كافة العاملين فيها من فنيين واداريين, وكوادر مهنية, وضعت نصب عينيها خدمة القارىء وتقديم ما هو اسرع ،واسهل، واكثر فائدة لزوار الموقع الذي يدخل عامه الثاني, يحدوه الامل بتحقيق اماله وطموحاته بالاستقرار في وجدان كل زائر يعتبره قبلة له في الحصول على الخبر اليقين".

واضاف عثمان:" ان صفحتنا مفتوحه امام اراء الزائرين على اختلاف ارائهم, وتوجهاتهم اذ يسرنا ان نستقبل ملاحظاتهم بما يسهم في تطوير الموقع وتجديده الدائم".

اما رئيس تحرير الشبكة ناصر اللحام, فيرى ان الموقع سيشهد هذا العام انطلاقة جديدة تستجيب لما هو معقود عليه من امال وتطلعات بعد ان استطاع وخلال عمره القصير ان يحفر له اسماً من اكثر الاسماء تداولاً على خارطة الاعلام الصادق والجاد, في منظومة الاعلام الالكتروني.

ويضيف اللحام قائلا "فالشبكة بما تميزت به من مصداقية, ومهنية وسرعةفي نقل الخبر حازت على رضى زوارها وهو ما نلمسه من الاعداد الكبيره التي تطرق ابواب الشبكة يوميا سواء من خلال ما تتلقاه من مشاركات او ما تستقبله من اراء حول ما يطرحه الموقع من استفتاءات.

اما المهندس هيثم موسى مدير قسم تكنولوجيا المعلومات وطاقم العمل في القسم فانهم يصلون الليل بالنهار في سبيل تطوير الصفحة لتنال رضى زوارها .

وعن جديد الموقع يقول المهندس هيثم "لقد اضفنا" سيرفرات" جديدة داعمة للموقع بحيث نضمن عدم انقطاع الخدمةعن زوار الموقع ،كما اضفنا خطوط انترنت عالية السرعة وتقنيات من شانها رفع فاعلية الموقع .

ولعل القسم الرياضي الذي يحتل مساحة واسعة من اخبار الشبكة واحد من الاقسام التي حظيت باهتمام الزوار لاسيما الشباب الرياضي.

وعن جديد الموقع خلال العام الجديد يقول عمر الجعفري مشرف الموقع: " لدينا خطط لتوسيع قاعدة التغطية الاخبارية, كما نزف لقرائنا خبراً حول عزمنا تنظيم بطولة كروية قد يشارك فيها الزمالك المصري".

اما رئيسة القسم الانجليزي في الموقع كريستين فاعربت عن امنياتها لزوار الموقع بعام سعيد, مشيرة الى ان القسم الانجليزي سيشهد تطوراً جديداً خلال العام الجديد من خلال تقديم الخبر والصورة ،ورصد ما يجري في الاراضي الفلسطينية ليس فقط بما يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ولكن رصد ايقاع الحياة اليومي للشعب الفلسطيني الذي يحب الحياة رغم قسوة الواقع .

اما لؤي صبابا "محرر الصور الاخبارية "فيقول :" للصورة دوي يتجاوز دوي الكلام،ولان الصورة بمثل هذه المكانة من الاهمية فقد وسعت الشبكة من قاعدة مصوريها الذين يرسلون لنا صور الاحداث اولا باول من كافة المدن والقرى في الاراضي الفلسطينية ".

وحول المراحل التي تمر بها الصورة حتى تنشر على الموقع يقول صبابا :نستقبل الصور من المراسلين على برنامج خاص ثم نضع الصور في ملف خاص لكل مصور، ثم يختار رئيس التحرير والمحررون الصورة المناسبة للخبر "