الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لمحاكاة التجربة المصرية ضد مبارك الدكتور الشعيبي يؤسس حركة كفى الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 14:03 )
معا -اسس الدكتور عزمي الشعيبي عضو البرلمان الفلسطيني حركة تصحيحية جديدة في الاراضي الفلسطينية تحمل اسم ( كفى ) اسوة بالحركة المصرية ضد الرئيس حسني مبارك .
وقد علق الكثير من المحللين في الاذاعات المحلية الفلسطينية حول الموضوع باعتباره خبرا صحافيا اكثر منه انشاء حزب جديد باعتبار ان الحركة اخذت طابعا تساؤليا واستنكاريا للفساد اكثر من طرحها لحلول وبدائل قابلة للتطبيق .
ومن اللافت للانتباه ان الاراضي الفلسطينية لا تعاني من نقص المعلومات او التوعية بشأن الاخطاء والفساد الاداري ولكنها تعاني من نقص او فشل الحلول .
وكان المواطن الفلسطيني سمع بنبأ تشكيل حركة كفى الفلسطينية عن طريق صحيفة القدس العربي اللندنية وليس من خلال مؤتمر تأسيسي داخل الوطن او نشاطات على الارض .
الحركة الجديدة يتوقع لها المراقبون ان تحظى بمؤازرة المثقفين وكبار القادة الفكريين قادرة على توصيف حالة الفساد وليس ان تكون حركة شعبية قادرة على فرض حلول للفساد والفوضى المستشرية .
احد المعلقين الساخرين قال لمراسلنا ( كفى احزابا وكفى انتقادات نريد حلولا و نريد من يفرض الحلول على الفاسدين وليس من يصف لنا الحالة ).
مثقف فلسطيني اخر من حركة فتح قال لمراسلنا ( ان التجربة المصرية نفسها تعاني من المشاكل ويتهددها الفشل فلماذا نقلدها ؟؟ وطالما ان المقاومة الفلسطينية افضل نموذج عربي للتغيير الثوري فلماذا نقلد تجارب اقل حظا في النجاح؟؟)
يشار الى ان الدكتور الشعيبي من الشخصيات الوطنية والمناضلة المعروفة بطهارة كفه وسبق ان اعتقله الرئيس عرفات عام الفين مع عشرين شخصية قيادية فلسطينية بتهمة مشاركته في بيان العشرين الذي جمع 20 شخصية فلسطينية انتقدت الفساد والدكتارتورية في اجهزة الامن على حساب عدالة القضاء .