الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتوزيع الكوبونات الغذائية للمناطق الحضرية في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 20:07 )
قلقيلية - معا - تم اليوم البدء بتوزيع الكوبونات الغذائية للمناطق الحضرية ضمن برنامج الغذاء العالمي في محافظة قلقيلية .

وحضر عملية التوزيع ممثلون من مكتب المحافظ، ومديرة البرنامج ( كرستين فانيون هاوس ) وممثلون من منظمة العمل ضد الجوع ( A .C . F ) وهي المنظمة المنفذة للمشروع.

وأشاد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في بيان صدر عن مكتبه.. بالجهود الإنسانية التي تبذلها منظمة الغذاء العالمي في إيصال خدماتها لأكبر شريحة من المجتمع الفلسطيني .

ودعا المحافظ للاستمرار بالبرنامج خلال السنوات المقبلة ليشمل أكبر عدد ممكن من مواطني المحافظة، كونها تعاني من ارتفاع نسبة البطالة بسبب استهدافها اسرائيلياً وذلك من خلال ارتفاع عدد المستوطنات المقامة على أراضيها، وبسبب الجدار الذي صادر الاف الدونمات الزراعية التي تعتبر مصدر الرزق الرئيسي للمواطنين .

بدورها أشادت ( هاوس ) مديرة البرنامج بجهود المحافظ الذي قدم كل الإمكانيات لإنجاح البرنامج، وإخراجه للنور ، وتمنت أن يكون هذا البرنامج بداية لتعاون مشترك في برامج مقبلة .

ويشمل البرنامج تقديم كوبونات بقيمة ( مائتي ) شيكل شهرياً، لمدة عام تتضمن مواد البروتين الحيواني الطازجه .

يذكر أن البرنامج يقدم كوبونات غذائية لـِ ( 772 ) أسرة محتاجة في مدينة قلقيلية، وبلدة حبلة جنوب المدينة ، أشرف مكتب المحافظ على إعداد القوائم الخاصة بالأسماء المستفيدين من البرنامج من خلال لجان تم تشكيلها في المناطق المستفيدة من قبل مكتب المحافظ و( A .C . F ) ، ويأتي هذا البرنامج كبداية لسلسة من البرامج تشمل كافة مناطق المحافظة، آخذين بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة .

يشار إلى أن المواد الغذائية المقدمة من البرنامج سيتم شرائها من المحلات التجارية من مدينة قلقيلية وبلدة حبلة، الأمر الذي سيساعد على تحسين الوضع الاقتصادي في المحافظة .