الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت يكشف انه نفذ عمليات امنية نوعية خلال فترة حكمه

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 09:37 )
القدس- معا- كشف ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي المنصرف في كلمة امام الكنيست اليوم عن قيام حكومته بتنفيذ عمليات امنية نوعية رفض الكشف عنها.

وقال خلال استعراضه لانجازات حكومته ":انه اتفق مع وزيري الخارجية والدفاع على عمليات امنية ذات قيمة استراتيجية من المستحسن التكتم عنها ".

اما بالنسبة للجندي غلعاد شليط فقال اولمرت انه عمل كل ما بوسعه من اجل اعادته سالما معافى وانه وافق على تليين الموقف الاسرائيلي الى ادنى حد كان بامكان اسرائيل تحمله .

وتطرق رئيس الوزراء المنصرف الى حرب لبنان الثانية قائلا ان وصفها وكانها انتهت بهزيمة لم يكن صائبا بل اعطى حزب الله مكافاة مجانية لم تمت الى الواقع بصلة , واضاف ان القرار بخوض عملية الرصاص المصبوب لم يكن مفر منه مشيرا الى ان اسرائيل بذلت قصارى جهدها لتفادي اصابة المدنيين وابعادهم عن المناطق التي تم قصفها ".

الجدير بالذكر ان اسرائيل اتهمت بالمسؤولية عن عدة عمليات نفذت منها اغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية في سوريا , اضافة الى اغتيال قيادي امني سوري , مرورا بقصف قرية دير الزور في سوريا بدعوى ان سوريا تقيم مفاعلا نوويا فيها, ومؤخرا قصف شاحنات في السودان بحجة انها محملة باسلحة ايرانية في طريقها لقطاع غزة