الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم "الدراسة في أوروبا"في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 22:45 )
القدس-معا-قام الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس و القنصل الفرنسي العام بالقدس الان ريمي اليوم بإطلاق المشروع السنوي الثاني "الدراسة في أوروبا" والذي يهدف إلى التواصل مع طلاب الجامعات الفلسطينية وإعلامهم بالفرص المتوفرة للدراسة في أوروبا.

ويأتي هذا النشاط في سياق إطلاق المشروع في الجامعة العربية الأمريكية – جنين و قبل النشطات التي ستجرى في جامعات أخرى في 2 نيسان، 2009، في جامعة بيرزيت و في 27 نيسان، 2009 في جامعة الخليل بالتعاون مع المفوضية الأوروبية و إيطاليا، الدنمارك، ألمانيا، إسبانيا، والمملكة المتحدة.

وبعد أن قدمت عروض مرئية وشفوية من المفوضية الأوروبية و فرنسا حول الدراسة في أوروبا، قدم عدد من خريجي الجامعات الأوروبية الذين استفادوا من المنح المقدمة من دول الاتحاد الأوروبي لمحات عن تجربتهم، ومدى الفائدة التي حققوها في مسيرتهم العلمية وقد إقامة الدول المشاركة زوايا لعرض المعلومات للإجابة لأسئلة الطلبة.

يشار الى ان هناك تعاونا مشتركابين فرنسا و جامعة القدس في المجال الثقافي و في تمويل مشاريع البحث المشترك الفلسطيني-الفرنسي عبر برنامج "المقدسي" و المنح للطلاب المتفوقين لا سيما وان هناك نحو 11 طالبا من جامعة القدس يواصلون دراساتهم في فرنسا بفضل منح فن الحكومة الفرنسية.