الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ياسين الأسطل يبحث عددا من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- بحث الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية وأعضاء مجلس الإدارة،أمس الثلاثاء، عددا من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، وذلك أثناء استقباله النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة وعدد من رجال الإصلاح في مقر المجلس.

واوضح الاسطل أنه اللقاء تمحور حول قضية المصالحة الوطنية الشاملة وما يتعلق بالصلح المجتمعي في الدماء والأموال والأعراض التي تم الاعتداء عليها من غير وجه حق ودور العلماء ورجال الإصلاح في حل المشكلات التي سببها الانقسام البغيض، مشدداً على ضرورة جمع الكلمة ووحدة الموقف في مثل هذه الفتن المتتابعة في المجتمع الفلسطيني.

وأكد على ضرورة وضع الرؤية المشتركة التي يجمع عليه الجميع والمنهاج العملي للوصول إلى التطبيق الصحيح للهدف الذي نسعى إليه في السلم المجتمعي ،داعيا القوى والفصائل بضرورة استغلال أجواء المصالحة العربية وضرورة الإسراع في إنجاز الملفات العالقة في الجولة القادمة خاصة وأن السياسة الإسرائيلية الجديدة تستوجب على الشعب الفلسطيني الوقوف صفاً واحداً.

كما أوصى النائب أشرف جمعة بضرورة استنهاض العلماء ورجال الإصلاح كافة قدراتهم وتشكيل لجان فرعية في كافة محافظات الوطن تحت مشورة الرئيس عباس والعلماء بهدف تسوية كل المشكلات للوصول لمصالحة شعبية، ووضع الأسس والضوابط الكفيلة بمنع تكرار ما حدث أثناء فترة الانقسام.