الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم وفرح ومرح للأطفال الأيتام في الخليل بمناسبة يوم اليتيم العالمي

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 18:29 )
الخليل -معا - نفذ برنامج التأهيل النفسي والمهني والاجتماعي، في جمعية الشبان المسيحية، والطلاب المتدربين في دائرة الصحة النفسية في الهلال الأحمر الفلسطيني، وبالتعاون مع مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية (بيت الخليل الخيري لليتيمات ) يوم ترفيه وفرح ومرح للأطفال الأيتام من طالبات المدرسة . ويأتي ذلك بمناسبة يوم اليتيم العالمي والذي يصادف في الأول من شهر نيسان من كل عام .

وبدأ النشاط بالتعارف وتوفير جو من التفاعل والاندماج و بالفعاليات وأنشطة حركية وأنشطة إحماء، وفعاليات تفريغ نفسي وأنشطة درامية، وأناشيد وفعاليات chi ورسم على الوجوه, وهدفت النشاطات للتخفيف من الضغط النفسي وكسر للروتين وإضافة جو من الفرح والسرور, وإكساب الأطفال مهارات في التفريغ وشحنهم بطاقة نفسية ايجابية ومساعدة الأطفال ودعهم نفسيا نتيجة الفقدان والخسارة التي يشعر بها الأطفال من فقدان احد والديه أو كليهما .

وتأتي هذه الفعاليات والنشاطات ضمن فلسفة برنامج التأهيل في تعزيز حق الحماية للأطفال وتحسين مستوى الرفاه النفسي والاجتماعي للأطفال وزيادة الوعي بحقوق الأطفال . ورسم البسمة على شفاه الأطفال .

وفي نهاية اليوم عبر الأطفال عن سعادتهم وسرورهم بالفعاليات، معبرين عن رغبتهم بتكرار النشاطات في يوم مفتوح آخر , وفي نهاية الفعاليات قدم فريق العمل شكرهم لإدارة المدرسة لاهتمامها ودعوتها لتنفيذ هذه الفعاليات لما لها من أهمية تتركه في ذوات الأطفال .