السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تأهيل كادر انتخابي في منطقة طوباس الانتخابية

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 17:37 )
طوباس- معا- اختتمت لجنة الانتخابات المركزية في منطقة طوباس الانتخابية اليوم الدورة التدريبية الثالثة من سلسلة الدورات التي تعقدها ضمن مشروع تأهيل كادر انتخابي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي. حيث استمرت الدورة لمدة أربعة أيام متواصلة حضرها (12) موظفاً من موظفي مديرية التربية والتعليم في منطقة طوباس الانتخابية.

وقد تمحورت مواضيع الدورة التدريبية حول أسس التدريب الناجح وقوانين الانتخابات الفلسطينية والأنظمة الانتخابية إلى جانب النظام الانتخابي الفلسطيني.

كما تم شرح المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية بدءاً بالتسجيل والنشر والاعتراض وانتهاءً بإعلان النتائج بالإضافة لذلك وضح المدربون الآلية التي يتم فيها توزيع المقاعد وكيفية إعلان النتائج.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المتدربين بحضور أشرف الشعيبي مساعد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ومحمد زكارنة مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس الانتخابية ومحمد دراغمة منسق منطقة طوباس الانتخابية.

وشكر الشعيبي باسم لجنة الانتخابات المركزية وزارة التربية والتعليم العالي على تعاونها مع لجنة الانتخابات المركزية في مشاريع عدّة منها مشروع تأهيل كادر انتخابي.

من جهته شكر زكارنة لجنة الانتخابات المركزية على ثقتها العالية بوزارة التربية والتعليم العالي وموظفيها والتي كان نتاجها التعاون بين الطرفين في العديد من المشاريع.

في المقابل أشاد المتدربون بالدورة التدريبية وأهميتها حيث أكسبتهم الكثير من الخبرة والمعرفة في مجال الانتخابات بشكل عام وعن الانتخابات في فلسطين بشكل خاص. وأعربوا عن أملهم بأن تتيح وزارة التربية العالي لأكبر قدر ممكن من موظفيها بحضور مثل هذه الدورات التدريبية.

والجدير ذكره أن هذا المشروع يتم تنفيذه في كافة محافظات الضفة الغربية على مدار 8 أسابيع وبواقع 11 دورة تدريبية لـ 300 موظف من وزارة التربية والتعليم العالي.