الجمعة: 12/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تضيف أسيرين اخوين لقائمة الأسرى الستة المهددين بالابعاد

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 12:40 )
غزة - معا - نقل "مركز الاسرى للدراسات" عن الأسيرين الأخوين " طالب خالد تايه بني عودة ، وعمر خالد تايه بني عودة " من طمون قولهما أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أبلغتهما بنيتها الافراج عنهما وابعادهما إلى الأردن بعد انتهاء مدة محكوميتهما .

يذكر أن الأسيرين المذكورين حصلا على هويات لم شمل حيث هددا بسحب هويتيهما ورفض الافراج عنهما في الاراضي الفلسطينية، وهما الآن ينتظران فى سجن ايشل قسم 11 – السبع ، قرارا بشأن مصيرهما.

وكان وزير شؤون الاسرى والمحررين أشرف العجرمي قال الاحد الماضي ان الحكومة الاسرائيلية قررت ابعاد ستة اسرى فلسطينيين تحتجزهم في سجن عسقلان منذ سنوات واخرين منذ اشهر بعضهم انتهت مدة محكوميتهم بحجة عدم امتلاكهم هويات فلسطينية.

واكد العجرمي " ان الحكومة الاسرائيلية قررت ابعادهم الى خارج الاراضي الفلسطينية ولكنها لم تجد اى دوله تستقبلهم عربية أو حتى اوروبية رغم انهم يحملون جنسيات فلسطينية وبعضهم صدر له بطاقات لم شمل ولكن اسرائيل عادت وتراجعت عنه .

واضاف العجرمي ان هذا الملف مطروح بجدية مع الجانب الاسرائيلي ولكن لم يتم التوصل الى اتفاق جدي بهذا الموضوع حتى اللحظه .

أما اسماء الاسرى في سجن عسقلان الذين صدر بحقهم قرار الابعاد وهم :

1. الاسير صالح سواركه

2. الاسير نصرى عطوان

3. الاسير محمد ابو زويد

4. الاسير سامر حامد

5. الاسير مروان فرج

6- احمد زيدات

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الاسرى الثمانية فى سجنى " ايشل وعسقلان " يرفضون قرار الابعاد ويطلبون من السلطة الفلسطينية التدخل من اجل الافراج عنهم لاسيما وان مدة محكوميتهم قد انتهت .