الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي رئيسة بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 12:02 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه جانيت ميخائل رئيسة بلدية رام الله.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من طاقم الوزارة (عدنان جفال المستشار القانوني للوزارة ومدير عام التوجيه والرقابه محيي الدين العارضه وهاني الحروب مدير عام المديرية وهاني نجوم امين سر مجلس التنظيم الاعلى وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة) استعرض الجانبان اهم المشاكل والاحتياجات الخاصه بالبلدية.

وفي بداية اللقاء أكد المهندس غنيم على اهمية التواصل القائم ما بين الوزارة والهيئات المحلية والاطلاع عما تعانيه الهيئات المحلية عن قرب. وأكد ان العلاقة التي تربط الوزارة بالهيئات المحلية علاقة قائمة على التكاملية والتنسيق والتشاور المشترك خدمة للقاعده الكبيرة التي يخدمها قطاع الحكم المحلي. وأشاد غنيم بالدور الكبير والمميز الذي تلعبه بلدية رام الله على صعيد الخدمات وبناء المؤسسات.

واضاف ان الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية على صعيد اصلاح الحكم المحلي تشكل انجازات ليس للوزارة فحسب بل لقطاع الحكم المحلي في فلسطين وفيما يتعلق بالتوجيه والرقابه فقد أكد ان التوجيه والرقابة على الهيئات المحلية يجب ان يفهم منه المصلحة المشتركة وليس الاستهداف كما يعتقد البعض وان ذلك يقع ضمن اهتمامات الوزارة القائم على توجيه الهيئات المحلية وتوضيح الانظمة واللوائح الناظمة لعمل الوزارة وان كل ما تقوم به الوزارة بهدف في محصلته تصويب الاوضاع القائمة لدى الهيئات المحلية.

بدورها اكدت ميخائل على الدور والجهد الكبير الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي خدمة لمصالح الهيئات المحلية وشددت على العلاقة التكاملية القائمة بين الهيئات المحلية والوزارة.

واعربت عن شكرها لما تقوم به الوزارة على صعيد تصويب الاوضاع لدى الهيئات المحلية مشيده بدور التوجيه والرقابه بهذا الخصوص واشادت كذلك بالدعم المالي الكبير الذي تعمل الوزارة على توفيره للهيئات المحلية بهدف توفير تنمية حقيقيه لهذه الهيئات.

وفي نهاية اللقاء اكدت ميخائل على ضرورة التواصل والتشاور الدائم بين الوزارة والهيئات المحلية من اجل ايجاد الحلول الكامله لكافة المشاكل والاحتياجات ومتابعتها.