الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معرض الكتاب الأول في جامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 12:04 )
غزة- معا- اختتمت اليوم فعاليات المعرض الأول للكتاب الذي نظمه قسم الجغرافيا في جامعة الأقصى في حرمها الجديد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان زار المعرض الذي انطلق مطلع الأسبوع الجاري آلاف الطلبة والطالبات والمواطنين خاصة من مختلف أنحاء قطاع غزة.

وقال د. عبد القادر إبراهيم حماد رئيس قسم الجغرافيا والمشرف على تنظيم المعرض أن إقامة هذه الفعالية الثقافية كانت محاولة من جامعة الأقصى إلى توفير الكتاب للجميع بقصد بناء مجتمع قارئ.

وأضاف أن المعرض نجح في أن يكون نافذة ثقافية مهمة، إذ زاره آلاف الطلبة والطالبات والمواطنين للاطلاع على مئات العناوين الجديدة من العديد من دور النشر الوطنية.

وأشار إلى أن الإقبال الكبير الذي شهده المعرض يدل على تعطش أبناء شعبنا إلى مثل هذه الفعاليات الثقافية، مشدداً على ضرورة تعزيز ثقافة شراء واقتناء الكتاب.

من جهته، أشاد أ.د. حماد أبو شاويش عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة بتنظيم المعرض ونجاحه، مثمناً الجهود التي قامت بها اللجنة المشرفة على تنظيم المعرض.

وقال إن المعرض كان يهدف إلى تفعيل الحياة الثقافية في الجامعة والمجتمع المحلي في قطاع غزة خاصة أن الكتاب وصناعته هو محور رئيسي من محاور الحياة الثقافية، وأهم الوسائل الأساسية لنشر المعرفة وتعزيزها.

من جانبهم، أشاد العديد من زوار المعرض بتنظيم هذه الفعالية الثقافية إلا أنهم أشاروا إلى ارتفاع أسعار الكتب بشكل عام.

الطالب محمد شكري طالب في كلية العلوم قال أنه جاء إلى حرم الجامعة الجديد خلال اليومين الأخيرين لشراء بعض الكتب في مجال تخصصه، مبدياً إعجابه بالمعرض وتنظيمه.