الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم-دار قنديل ينظم مهرجان قناديل القدس الأول

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 16:08 )
طولكرم - معا- نظمت مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم الخميس،"مهرجان قناديل القدس الأول"، على مسرح الشهيد ياسر عرفات في حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري بالمدينة، وذلك ضمن فعاليات إحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

وحضر المهرجان ممثل عن محافظ طولكرم سمير نايفة ومدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، وممثلين عن إدارة الجامعة، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وحشد من طلبة الجامعة.

وأوضح الطالب ساهر الجيوسي، ان مؤسسة دار قنديل، كمؤسسة ثقافية غنية تعنى بالأمور والأنشطة والمناسبات الوطنية، عملت وما زالت على مشاركة كافة شرائح الشعب الفلسطيني في هذه المناسبات والفعاليات،منوهاً أن هذا مهرجان اليوم ليس سوى خطوة في طريق طويلة داخل فلسطين والشتات، شاكراً كافة المساندين والداعمين للمؤسسة.

بدوره أثنى سمير نايفة على مؤسسة دار قنديل لتنظيمها هذا المهرجان، مشدداً ان إحتفاليات القدس عاصمة للثقافة العربية في محافظة طولكرم مستمرة بوتيرة مرتفعة، وفعاليات مميزة من كافة المؤسسات التي شاركت.

وقدّم الشاعر الفلسطيني " أبو خوصة" فقرة شعرية مميزة، تحدث فيها عن الفتات الفلاحة بوصفه إياها ولطباعها وتفكيرها ومحافظتها، كما تخلل المهرجان فقرات عديدة، منها الدبكة الشعبية والأهازيج الوطنية والأغاني الفلسطينية، بالإضافة الى مسرحية عن القدس.

يشار إلى أن المهرجان الذي رعاه محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، تميز بالملابس الفلسطينية المطرزة، والتي إرتدتها بعض الفتيات القائمات على الحفل، بالإضافة الى اللباس الفلسطيني الفلاحي للشباب، وهو عبارة عن " الحطة والعقال ".