الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق البلديات يعقد سلسلة ورشات للبلديات حول برنامج آلية تخصيص الاموال

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- قال مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات، المهندس عبد المغني نوفل أن من أهم المهام الموكلة لصندوق البلديات هي تطوير قدرات البلديات من خلال تقديم المنح والقروض للمشاريع التنموية. حيث يقوم الصندوق بتنفيذ السياسات والخطط الوطنية لقطاع الحكم المحلي من خلال ترجمتها الى برامج ومشاريع.

جاء هذا، في سلسلة من ورشات العمل عقدها الصندوق للبلديات في مختلف محافظات الوطن، حول مفاهيم برنامج آلية تخصيص أو تحويل الأموال للبلديات، وبنود خطة الادارة البيئية لعملية التخطيط والتحضير للمشارع.

وقد عرض مدير عام العمليات في الصندوق، د.اياد الرّمال أن الأهداف المتوقعة من آلية تخصيص الأموال هي مساعدة البلديات لرفع قدراتها لتصبح مستقلة ومستدامة وذات قدرة ائتمانية، من النواحي التخطيطية والادارية والمالية ومستوى تقديم الخدمات، حيث سيتم تخصيص الأموال بشكل عادل ومسؤول مرتكزاً على معايير عالمية لتطوير الخدمات والبنى التحتية والبناء المؤسسي المحلي للمساهمة في ديمومة الهيئات المحلية.

وبيّن مدير التخطيط الاستراتيجي في الصندوق، المهندس خالد رجب أن لا بد من وجود تقييم بيئي في مراحل مبكرة لعملية التخطيط والتحضير للمشاريع، وذلك لتحديد التأثيرات البيئية المتوقعة نتيجة لتطوير مشروع ما، لاتخاذ اجراءات الوقاية والتخفيف من التأثيرات السلبية على البيئة.

وناقش الحضور ما تم طرحه من معطيات بالاضافة الى تلخيص مجموعة من التوصيات التي سيتم أخذها بعين الاعتبار.