الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي طاقما طبيا من جمعية اغاثة اطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 16:22 )
الخليل- معا- التقى محافظ الخليل د.حسين الاعرج في مكتبة طاقما طبيا موفد من جمعية اغاثة اطفال فلسطين بدعم من مبادرة الشارقة لدعم اطفال فلسطين (سلام يا صغار ).

ويضم الطاقم اطباء من تشيلي واليابان وامريكا بحضور منسقة جمعية اغاثة اطفال فلسطين بالخليل امل الهيموني حيث تم بحث الوضع الصحي في محافظة الخليل وسبل تطويره ودعمه.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم لمحافظة الخليل وعلى ما قدموه من دعم صحي ومعنوي لأبناء المحافظة من خلال علاجهم للعديد من الحالات الصحية واجراءهم عمليات جراحية مختلفة في مستشفى الخليل الحكومي، مؤكدا ان الواقع الصحي بالمحافظة بحاجة الى دعم ومساندة بالتزامن مع الارتفاع الحاد في عدد سكان محافظة الخليل وتردي الواقع الاقتصادي والارتفاع الحاد في نسبتي البطالة والفقر.

من جانبهم شكر اعضاء الوفد المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى دعمة ومساندته لهم ومتابعته لعملهم وتوفيره البيئة المناسبة التي ساهمت في انجازهم لأكبر عدد من الحالات المرضية معبرين عن سعادتهم لزيارة الخليل، مؤكدين على انهم سيعملون على نقل حقيقة الواقع الصحي واحتياجاته لمؤسساتهم ودولهم.

يذكر ان الطاقم الطبي قام باجراء 25 عملية جراحية في مستشفى الخليل الحكومي بمجال المسالك البولية للاطفال على مدى سبعة ايام وهو موفد من قبل جمعية اغاثة اطفال فلسطين التي تأسست عام 1991 لتوفير العون الطبي المجاني للاطفال المرضى والمصابين وارسالهم الى خارج فلسطين للعلاج عندما يتعذر علاجهم داخل فلسطين.

وخلال الاعوام الماضية بدأت الجمعية النمو بشكل واسع لتصبح واحدة من اكثر المؤسسات الطبية نشاطا في منطقة الشرق الاوسط، حيث انتشرت في عدد من المحافظات الفلسطينية اضافة الى عملها في المخيمات الفلسطينية خارج فلسطين وتمكنت الجمعية من علاج مئات الاطفال من محافظة الخليل محليا من خلال قيامها بتغطية تكاليف العلاج، اضافة الى علاج عدد من الاطفال خارجيا وتنوعت حالات العلاج كأجراء عمليات القلب المفتوح والعمود الفقري وتركيب اطراف صناعية وتقويم الفكين والمسالك البولية والتناسلية اضافة الى عمليات التجميل كما قامت بتوزيع المئات من النظارات الطبية والمقاعد المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي وقت لاحق من اليوم استقبل المحافظ مدير مكتب وزارة الاسرى بالخليل خضر الاعرج ورئيس لجنة اهالي الاسرى بالمحافظة عبد الرحيم السكافي حيث تم بحث اليات الاعداد للاحتفال بيوم الاسير الفلسطيني وسبل التعاون التنسيق مع الجهات المختصة.