الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرحلة جديدة قادمة لكرة السلة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 03/04/2009 الساعة: 13:30 )
غزة - معا - في لقاء مع نائب رئيس الاتحاد في المحافظات الجنوبية سليم ابو زيد أعلن أنه ستكون هناك مرحلة جديدة لكرة السلة في قطاع غزة من ناحية الإدارة والبطولات وفي معرض حديثه عن الإدارة في الإتحاد قال: أن مجلس الإدارة قرر في بدابة عمله أن تكون هناك إدارة ونظم حديثة في التعامل مع هذه اللعبة فلأول مرة بكون هناك مدير للاتحاد بدوام كامل ومن ميزانية الاتحاد جل عمله التسهيل على الأندية في مراجعة طلباتها لدى الإتحاد وتسهيل تسجيل اللاعبين وتنفيذ ومتابعة قرارات مجلس الإدارة وحفظ سجلات الإتحاد وهو الأخ وليد طافش عضو الاتحاد السابق الذي يتميز بكفاءة عالية ، كما أنه ولأول مرة في قطاع غزة يكون هناك موقع الكتروني للإتحاد الفلسطيني لكرة السلة يتم من خلاله التواصل مع الأندية واللاعبين ومحبي كرة السلة في الوطن وخارجه وتسهيل الاتصال والتواصل وسيتم من خلال هذا الموقع إبراز نشاطات الاتحاد وبطولاته ولاعبيه.
أما عن البطولات فبعد انقطاع دام أكثر من سنتين للبطولات الرسمية وفي ظل الوضع السياسي الحالي والحصار الاقتصادي فقد رأى الاتحاد أن يكن هناك تنشيط فعلي لأندية كرة السلة قبل بدء البطولات الرسمية وأوّجز هنا عدد من البطولات القادمة والتي سيشرف عليها الاتحاد :
- بطولة غزة الرياضي والتي ستبدأ في العاشر من الشهر الحالي بمشاركة أربع فرق هي غزة الرياضي المنظم ومركز خدمات البريج ومركز خدمات جباليا ومركز خدمات دير البلح.
- بطولة المرحوم حسن بعلوشة للجامعات الفلسطينية في قطاع غزة لكرة السلة والتي تنظمها جامعة الأزهر بغزة والتي ستبدأ في السادس عشر من الشهر الجاري.
- بطولة المحبة والوفاء للناشئين مواليد 1991 فما فوق والتي ستبدأ فعالياتها في شهر حزيران القادم.
- بطولة المرحوم طه سكيك الأولى أحد رواد كرة السلة في قطاع غزة، حيث طلب عدد كبير من محبي المرحوم طه سكيك إقامة هذه البطولة تخليدا لذكراه سنويا ، واستعدوا لتمويلها بالكامل والتي ستقام في السابع والعشرين من آب.
لذلك على جميع الأندية الاستعداد لهذه الدورات التنشيطية لتكون خير إعداد لبطولات الدوري والكأس القادمة.
ولأول مرة في اتحاد كرة السلة يقوم مجلس إدارة الاتحاد بتزويد الحكام بجميع الأدوات اللازمة للتحكيم قبل بدء بطولة غزة الرياضي كي يظهروا بشكل يعكس الصورة الحقيقية للحكام.
وعن الإتحاد المركزي فقد أعرب أبو زيد أنه هناك تنسيقا كاملا بين المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية وأن التنسيق يتم على أسس تخدم الوطن بأكمله حيث تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الاتحاد الفلسطيني والاتحاد الأردني على استضافة المنتخبات الفلسطينية قبل أي دورة وإرسال الخبراء المختصين في التدريب والتحكيم لتطوير كرة السلة بشقي الوطن.
وأعرب في ختام اللقاء عن سعادته بالجو الموجود داخل أسرة الاتحاد والعمل كفريق واحد لخدمة كرة السلة خاصة والرياضة الفلسطينية عامة.