الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان يخضع للتحقيق مرتين خلال 24 ساعة في قضايا فساد

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 11:33 )
بيت لحم -معا- وزير الخارجية الاسرائيلي الجديد افغدور ليبرمان، منذ اللحظات الاولى لعمله في الحكومة الجديدة والتي بداءت عملها عمليا صباح الابعاء تصدر صفحات الجرائد العبرية والعالمية، وكذلك نشرات الاخبار خاصة انه سارع بطرح مواقفة السياسية برفض الاتفاقات السابقة التي التزمت بها حكومات اسرائيل، والتي حسب رأيه اضرت باسرائيل واظهرتها انها ضعيفة.

ودعا الى العودة لايام القوة وذكر الجميع ان العالم بدأ يحترم اسرائيل بعد حرب 67 حين استطاعت اسرائيل احتلال باقي فلسطين واجزاء من مصر وسوريا وبهذه التصريحات يحاول ان يهمش ما ينظره من تحقيقات لدى الشرطة والتي بدأت فعليا يوم امس الخميس .

وبحسب ما ورد اليوم الجمعة على صحيفة هارتس فان الوزير الجديد استدعي يوم امس الخميس للتحقيق في قضايل فساد منها الرشوة وتبيض اموال لعصابات المافيا من خلال فتح شركات بهذا الخصوص في قبرص وقد استمر التحقيق يوم امس لسبع ساعات وتجدد اليوم الجمعة حيث تم التحقيق معه لخمس ساعات اخرى .

وبحسب مصدر مقرب من الشرطة فانه تم اعداد ما يقارب 3500 مستند جزء منه تم العثور عليه في قبرص، وقد تم فتح التحقيق مع ليبرمان بهذا الملف منذ عام 2007 وتجدد يوم امس، ويؤكد مصدر الشرطة انه يوجد لدى المحققين مادة كبيرة وبها وثائق ومستندات مهمه حيث من المتوقع ان يؤدي ذلك الى تشكيل لائحه اتهام لليبرمان خلال الشهور القادمة .

واضافت الصحيفة ان الوزير ليبرمان فاجأ الجميع وخاصة الشرطة عندما حضر يوم الاربعاء في القدس تسليم الوزير الجديد للامن الداخلي حيث وقف الى جانب كبار الشرطة، وكذلك مسؤول ملف التحقيقات في الفساد لتهنئه الوزير الجديد، والذي هو ايضا من حزب اسرائيل بيتنا الذي يراسه ليبرمان .

واكدت الصحيفة ان العديد من كبار الشرطة عبروا عن غضبهم لحضور ليبرمان .