الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "براءة الخيرية" تنظم زيارات دعم نفسي لرياض الأطفال في رفح

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- نظمت جمعية "براءة الخيرية" في منطقة رفح زيارات دعم نفسي واجتماعي لروضتي الكرمل والمركز الجماعي في المناطق الحدودية مع مصر التي تعرضت لقصف شديد أثناء الحرب الأخيرة على غزة، وذلك في إطار مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي تشرف عليه وزارة شؤون المرأة.

وزارت أخصائيات الجمعية رياض الأطفال ونفذن مع الأطفال العديد من نشاطات الدعم النفسي وتنشيط الذاكرة من ضمنها الرسم والتلوين والتعبير عن بعض صور الحرب للتفريغ، وكذلك رفع الصوت بالنشيد وصندوق الكنز والصاحب المفقود الذي يعمل على تنشيط ذاكرة الأطفال.

وقدمت مديرتي الروضتين الشكر للجمعية على المشروع مبديات اهتمامهن بمثل هذه المشاريع وخصوصا لدورها الإيجابي على نفسيات الأطفال الذين عانوا كثيرا فترة الحرب وأثرت على نشاطهن واستيعابهم خلال ساعات الدراسة.

وقالت منسقة المشروع الأخصائية ختام يونس بأن الجمعية تعاملت مع العديد من الحالات الصعبة في المناطق الحدودية لرفح واستطاعت التغلب عليها كما أن قبول المواطنين للمشروع ساعدهم في أداء مهماتهم بالشكل المطلوب.

يذكر أن الجمعية نفذت العديد من النشاطات ضمن المشروع من بينها زيارات منزلية لذوي الشهداء وإجراء جلسات دعم نفسي لهم، كما نفذت العديد من اللقاءات الجماعية التأهيلية لأمهات وزوجات الشهداء في إطار المشروع .