الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات العمال:اسرائيل تقوم بسرقة ممنهجة لاراضي الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 15:57 )
سلفيت- معا- اعتبر محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت ان سلطات الاحتلال تقوم بسرقة ممنهجة للأراضي الفلسطينية.

واضاف ان المستوطنين يقومون بعملية تعذيب للمواطنين عن طريق حصولهم على التصاريح لحمايتهم، وعن طريق تخريب وسرقة الأراضي خلف الجدار، ونشر أغنامهم وخيولهم في الأراضي الزراعية والحرجية وحقول الزيتون لما تشكله من دمار وخراب وسهولة السيطرة على الأراضي بعد ذلك بحجة إنها أراض غير مزروعة.

ودعا البر الوزارات المعنية إلى زيادة دعم صمود المزارعين من خلال تقديم الأشجار والأسمدة كي يتمكن أصحاب الأراضي من الصمود في أراضيهم أمام اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال المستمرة بشكل يومي.

وقد قامت جرافات الاحتلال باقتطاع جزء من ارض تابعة للمواطن ابو ابراهيم محمود الرمال وأراضي المزارعين الآخرين بحجة فتح شوارع جديدة تصل إلى محيط الجدار والذي يمتد عشرات الكيلومترات، والى نقطة ومعسكر لجيش الاحتلال فوق تلة الإرسال شمال غرب مدينة سلفيت والتي تقوم أحيانا بطرد المزارعين من أراضيهم.

وبين البر إن حالة أبو إبراهيم محمود الرمال ليست الأولى في المحافظة حيث يوجد مستوطن آخر في مستوطنة زعترة يقوم بنشر ورعي أغنامه في أراضي بلدة ياسوف واسكاكا، وحول اغراس الزيتون إلى هياكل خشبية وقام في إحدى المرات بادعاء أن أغنامه سرقت فقامت سلطات الاحتلال بمصادرة أغنام بلدة ياسوف بحجة إنها أغنام المستوطن.

وقامت جرافات الاحتلال باقتطاع جزء من ارض أبو إبراهيم وأراضي المزارعين الآخرين بحجة فتح شوارع جديدة تصل إلى محيط الجدار والذي يمتد عشرات الكيلومترات والى نقطة ومعسكر لجيش الاحتلال فوق تلة الإرسال شمال غرب مدينة سلفيت والتي تقوم أحيانا بطرد المزارعين من أراضيهم.