الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز مصادر الشباب تنظم دورة تدريبية للقيادات الشابة

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 19:30 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: نظمت مراكز مصادر الشباب، المنبثقة عن وزارة الشباب والرياضة، بالشراكة مع الـ usaid في فندق "سيتي ان" في محافظة رام الله والبيرة، يوم امس دورة تدريبية للقيادات الشابة في المراكز التابعة لمؤسسة شباب البيرة ونادي جبل النار ونادي بيت الطفل الفلسطيني في الخليل.
وتضمنت الدورة، التي اشرفت عليها نرمين فليان، مهارات بناء الفريق الواحد والاتصال والتواصل واكتشاف القيادات وكيفية افساح المجال امهامها كي تأخذ دورها في المجتمع الفلسطيني.
وسيصار الى طرح وعرض مبادرات بناءة ونموذجية وستحظى المبادرات التي تحوز على الاجماع والتفوق على خمسة الاف دولار كنوع من التشجيع والتحفيز.
والتقى موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بالمشاركات والمشاركين، وشهد العديد من الفعاليات، التي تم تنفيذها، ورحب بالحضور واثنى على دورهم المهم وقال: ان مثل هذه الدورات هي التي تساهم بصقل القيادات الشابة، من خلال حقنها بالمهارات والخبرات والقدرات والمعلومات.
واضاف: نحن في وزارة الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع شركائنا سارعنا الى تنظيم هذه الدورة وغيرها من خلال مركز تطوير التعليم "رواد" باعتباره المنفذ لمثل هذه الانشطة.
ومضى يقول: سنواصل هذه الدورات لقناعتنا بأهميتها وجدواها وانعكاساتها الايجابية على عنصر الشباب.
واكد على ضرورة غرس مجموعة من القيم الأصيلة في نفوس الشباب مثل: التطوع والتواصل والاتصال والعمل الجماعي وتعزيز الديمقراطية وافساح المجال امام الشباب كي يعبروا عن ارائهم بحرية وان يشاركوا في بناء حاضرهم ومستقبلهم.
واعقب ذلك فتح باب النقاش، وطالب البعض التوسع في بناء مراكز الشباب، خصوصا في المناطق المهمشة مثل بيت عوا، وطالب اخرون بأن تبادر المؤسسات الرسمية الى عقد دورات للشباب، وان لا يقتصر الامر على منظمات العمل الدولية الاهلية، وتساءل المشاركون عن اسباب غياب دور الشباب في ادارة المؤسسات، لا سيما الرسمية والحكومية، وشكا من غياب فرص العمل.
واوضح ابو زيد ان وزارة الشباب والرياضة ساهمت بتاهيل خمسة الاف شاب وشابة في العام 2008، وما ينطبق على وزارة الشباب والرياضة يندرج على الوزارات الاخرى، وقال: ان الحكومة، ومن خلال وزارتي: التربية والتعليم العالي والصحة توفر فرص عمل بشكل سنوي.