وفد من بلدية برشلونة يزور نابلس

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 14:01 )
نابلس - معا - زار وفد من بلدية برشلونة الاسبانية مدينة نابلس والتقى بلجنة بلدية نابلس وعدد من المؤسسات الحكومية والاهلية.
وضم الوفد كلا من جوردي كورتيز مسؤول التعاون في بلدية برشلونة ولويس كورمينز مدير دائرة الشباب وكلارا مونوز رئيسة مجلس شباب برشلونة بالاضافة الى بينديتا الفيري مساعدة مؤسسة حلوكال فورام الايطالية التي تشترك مع بلدية نابلس في برنامج "نحن المستقبل".
وكان في استقبالهم غسان الهموز رئيس لجنة بلدية نابلس ورجاء الطاهر مسؤولة العلاقات الخارجية وعدد من طاقم البلدية.
ورحب الهموز بالوفد الضيف واشاد باهتمام بلدية برشلونة في توثيق اطر التعاون مع بلدية نابلس، مثمنا المبادرة التي طرحها الوفد والتي تشمل تبادل الخبرات بين طواقم البلديتين في عدة مجالات خاصة فيما يتعلق بتعزيز قدرات كوادر بلدية نابلس من حيث ادارة المشاريع الشبابية وبرامج الطفولة خاصة البرامج الصحية والرياضية وتكنولوجيا المعلومات والفنون.
والتقى الوفد خلال زيارته التي استمرت اربعة ايام عددا من مسؤولي المؤسسات الحكومية والاهلية العاملة في قطاع الشباب والاطفال للاطلاع على احتياجات الشباب والاطفال والمشاكل والتحديات والفرص المتاحة بهدف انشاء علاقات تعاون بين المدينتين.
ومن بين المؤسسات التي زارها الوفد مديرية الشباب والرياضة ومركز عمرا لتكنولوجيا المعلومات ومركز تنمية موارد المجتمع وكلية الفنون بجامعة النجاح الوطنية ومركز مصادر الطفولة المبكرة، كما قام بجولة في مركز نابلس الثقافي التابع للبلدية للاطلاع على بنيته التحتية واحتياجاته.
وحضر الوفد الاسباني الاجتماع الخاص الذي تم خلاله العلان عن تشكيل مجلس شباب نابلس الذي عقد في قاعة بلدية نابلس واتيح للوفد فرصة الاطلاع على واقع الشباب في المدينة من خلال الاعضاء المشاركين وممثلي المؤسسات المحلية.