الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان مركزي في غزة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 23:51 )
غزة_ معا- نظم برنامج بسمة أمل لرعاية الأطفال، وجمعية المرأة المبدعة، وجمعية نماء مهرجاناً للأطفال في مركز شمس لرعاية الأطفال المعاقين في مدينة غزة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

ورعى المهرجان كلا من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بحضور الدكتور احمد اليازجي، ومؤسسة بيت الخير, وضم المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والنشاطات الثقافية والترفيهية الموجهة للطفل, حيث تم توزيع الهدايا على جميع الأطفال الذين حضروا، والرسم على وجوههم والرقص بالدمى.

وقال الفنان أبو النون المشرف العام للبرنامج بسمة أمل لرعاية الأطفال :"بان الطفل الفلسطيني مظلوم ومقهور مقارنة بأطفال العالم، وهو يفتقر لحياة هانئة مطمئنة ومستقرة، ترتسم فيها الابتسامة على وجهه، حيث يعيش مسلوباً حق الحياة ويدفع ثمناً كبيراً لصراعات التي دارت, لذلك نسعى جاهدين لخلق أجواء من المرح والفرح لهذا الطفل".

كما أكد أبو النون أن الطفل يشكل محوراً لنواة المجتمع التي تؤكد على ضرورة الاهتمام به والوقوف عند احتياجاته الإنسانية, والتي ابسطها رسم الابتسامة على وجوههم, هذا بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون الطفل في جميع الظروف بين أوائل المتمتعين بالحماية والإغاثة.