الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية يلتقي وفدا من جمعية "كامدن أبو ديس"

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 16:40 )
القدس- معا- التقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد اليوم الاثنين في مقر الوزارة وفداً من جمعية كامدن أبو ديس التي تنفذ مشروع توأمة أبو ديس كامدن مع مديرية وتربية ضواحي القدس بهدف الإطلاع على واقع فلسطين التربوي والإطلاع على مجريات تنفيذ مشروع التوأمة المشترك وسبل الاستمرار فيه.

وحضر اللقاء كل من مدير عام التدريب والتأهيل التربوي ثروت زيد ومدير تربية ضواحي القدس عمر عنبر ونائبه ومدير العلاقات الدولية جميل اشتية ورئيس قسم العلاقات الدولية أمان جرار.

وفي اللقاء أوضح أبو زيد أن وزارة التربية تعمل على تحسين نوعية التعليم في فلسطين من خلال خطتها الخمسية التطويرية الثانية واستراتيجية تأهيل وتدريب المعلمين وإدخال التكنولوجيا في المنظومة التعليمية وتعزيز التوجه نحو التعليم التقني وصولاً إلى إعداد طلبة متميزين لديهم القدرة على التعاطي مع التطورات المحلية والدولية.

وأكد أبو زيد على أهمية برامج التوأمة بين المدارس الفلسطينية ومثيلاتها الدولية في توفير نافذة دولية تمكن الطلبة الفلسطينيين والدوليين من تعميق البعد المعرفي والثقافي لديهم من جهة وتعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم من جهة أخرى.

من جهته قدم عمر عنبر ملخصاً حول تطورات مراحل مشروع التوأمة "كامدن ابو ديس" على مدار السنوات الماضية، مبيناً مدى أهمية المشروع والخصوصية الكبرى لمدارس ضواحي القدس.

كما أكد وفد جمعية "كامدن أبو ديس" حرصه على استمرار مشروع التوأمة وعمله الدؤوب على تذليل العقبات المالية من اجل الاستمرار به وتحقيق الأهداف التي وضع من أجلها المشروع.