الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية يلتقي مجموعة من مديري المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا- اجتمع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد أمس الاحد مع مجموعة من مديري المدارس الخاصة في رام الله والقدس بحضور مدير عام المناهج الإنسانية علي مناصرة ونائب مدير عام التعليم العام سعاد القدومي.

وقد دار النقاش حول موضوع كتاب القدس، الوطن والروح، خطة مرجعية، الذي أصدرته الوزارة مؤخراً بمناسبة اختيار القدس عاصمة الثقافة العربية للعام (2009).

وأبدى مديرو المدارس بعض الملاحظات حول الخطة المرجعية المذكورة بهدف إثرائها وتحسينها، وقد سادت الأجواء الايجابية الاجتماع، ووعدت الوزارة بدراسة كافة الملاحظات في الطبعة القادمة.

وركز وكيل الوزارة أثناء الاجتماع على ضرورة التواصل مع الميدان التربوي وعلى رأسه المدارس الخاصة من خلال لقاءات دورية تضم قيادات التربية والتعليم الميدانية، كما أوضح أهمية تعزيز انتماء الطلبة، مسيحيين ومسلمين للمدينة المقدسة من خلال إكسابهم المعارف الضرورية لذلك.

وقال:" ما يتعرض له أبناء القدس جرّاء ممارسات الاحتلال، لا يفرق بين مواطنيها بغض النظر عن الدين أو الجنس أو العمر. وذكر أن المناهج الفلسطينية جهد وطني كبير يجب المحافظة عليه وتطويره وتحسينه تربوياً بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

واشار إلى الفكر التنويري الذي تتحلى به طواقم الوزارة، وسعة صدرها في قبول الملاحظات التربوية الايجابية التي تصب في المصلحة عامة، والحفاظ على الذاكرة التاريخية للطلبة بما يكفل تنشئة جيل فلسطيني قادر على تجاوز المرحلة الحالية والتعاطي مع تحديات المستقبل بكل ايجابية.