الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة: الحوار انتقل بالحالة الفلسطينية من مرحلة الانقسام الى الوفاق

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 21:43 )
غزة -معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية، ندوة سياسية، اليوم، حضرها العشرات من أعضاء ونشطاء، ومؤيدي المبادرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وألقى د. عائد ياغي القيادي بالمبادرة مداخلة تحدث فيها عن مجريات جلسات الحوار الوطني، وأكد على أن انطلاق الحوار الوطني الشامل يعتبر بحد ذاته انجازاً وطنياً كبيراً لأنه انتقل بالحالة الفلسطينية من مرحلة الاقتتال والانقسام إلى مرحلة المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية، خاصة وان الحوار انطلق على قاعدة ضرورة إنهاء حالة الانقسام السياسي الحادثة لوصول جميع الأطراف إلى القناعة الحقيقية بأن الوضع الحالي أضر كثيراً بمصالح شعبنا و زاد من معاناته ، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة ، و ما يرتكب من جرائم حالياً في القدس ، وبالتالي فان المستفيد الوحيد من الوضع الشاذ القائم هو الاحتلال وحده .

وأكد ياغي على أن اللجان في الحوار كانت تعمل بروح عالية من المسؤولية وبثقة متبادلة وتضع نصب أعينها ضرورة النجاح لتخليص شعبنا من أزمته ، و أكد أيضاً أنه تم إحراز تقدم كبير في عدة قضايا وبقيت بعضها بحاجة لمزيد من البحث الحوار الأمر الجاري حالياً .

وأضاف ياغي قائلاً "لابد من العمل الجاد من أجل تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر للتوصل لقواسم مشتركة وتشكيل حكومة توافق وطني تعيد اعمار ما دمره الاحتلال وتحضر لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني بشكل متزامن وتعيد بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية وتحقق المصالحة الوطنية الداخلية من اجل التفرغ للتصدي للاحتلال.