الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تلتقي بوفد برلمانيا الماني

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 15:02 )
بيت لحم -معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم بوفدا برلمانيا المانيا برئاسة الدكتور بيتر رامساور رئيس المجموعة النيابية من الاتحاد المسيحي الاجتماعي بالبرلمان الاتحادي الألماني "البوندستاج" الذين يزورون البلاد للاطلاع على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقد حضر اللقاء ماجد اسحق القائم بأعمال مدير عام التسويق السياحي في الوزارة والدكتور بسام ديسي من مؤسسة هانس زايدل الامانية وطاقم المؤسسة.

ورحبت الوزيرة دعيبس بالوفد الضيف متمنية لهم إقامة طيبة في فلسطين شاكرة لهم دعمهم ودعم ألمانيا الدائم لفلسطين وللقضية الفلسطينية العادلة ووقوف ألمانيا إلى جانب الحق الفلسطيني والحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية.

ووضعت وزيرة السياحة والآثار الوفد في صورة الوضع السياسي العام وآخر التطورات على الصعيد الميداني والانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية خلال الفترة السابقة من خلال الجهود والبرامج التي نفذتها وزارة السياحة والآثار للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.

وتطرقت إلى أهمية أن يأخذ المجتمع الدولي بدوره في الضغط على الجانب الإسرائيلي للالتزام بتنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الطرفين والالتزام بقرارات الشرعية الدولية وصولا إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.

وبدوره بالدكتور بيتر رامساور فقد أعرب عن سعادته هو والوفد المرافق لوجودهم في فلسطين ولقائهم مع القادة الفلسطينيين ومسؤولي السلطة الوطنية الفلسطينية للوقوف عن كثب على مجريات الأمور.