الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على عدد من المتهمين بالسرقة في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 15:59 )
الخليل- معا- بعد انتشار قضايا السرقة في منطقة شمال الخليل "مخيم العروب" تم تكثيف التحريات من قبل المباحث العامة في المنطقة وهي تخضع للسيطرة الاسرائيلية الكاملة وبالتحريات تم الكشف والقاء القبض على من يقوم بهذه السرقات وهو "حدث" لم يبلغ السن القانوني " 14 عاما".

ومن خلال التحقيقات معه اعترف على قيامه بسرقة منازل, ومركبات اثناء توزيعها للمواد الغذائية، ومدرسة العروب الزراعية، وتخريب اراض زراعية ومحال تجارية، والمسروقات عبارة عن مصاغ ذهبي يقدر بـ 2500 شيقل، ومبلغ من النقود يقدر 400 شيقل، وكمبريصة هواء، وماتور مياه، ولفات سلك، ومفاتيح كهربائية، وكونغو، وكشافات انارة، وزوايا حديد، وقطع وشبابيك المنيوم.

وقال الرائد حسن الجبارين مدير المباحث العامة بالخليل ان الحدث اعترف على حدثين آخرين وفتى في السابعة عشرة من عمره وتم احضارهم ومن خلال التحقيق معهم اعترفوا على الشخص الذي كان يشتري المواد المسروقة منهم وجار العمل على احضاره.

وأحيل المتهمون الى تحقيق شرطة حلحول لاستكمال ملفاتهم القانونية لعرضهم على النيابة المختصة ومن ثم على القضاء لايقاع القوبة الرادعة بحقهم.

ووجه العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل رسالة الى جميع المواطنين للإبلاغ عن السرقات التي تقع على ممتلكاتهم حتى يساهموا في تحقيق العدالة وارجاعها لاصحابها وعلى الجميع عدم شراء المواد المسروقة لانهم يعرضون انفسهم للمساءلة القانونية.