الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيري ادمز يزور كنيسة المهد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/04/2009 ( آخر تحديث: 10/04/2009 الساعة: 20:27 )
رام الله - معا - زار جيري ادمز رئيس حزب الشين فين الايرلندي محافظة بيت لحم، وكان في استقباله اعضاء من التشريعي عن محافظة بيت لحم، ومحافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري وممثل عن رئيس بلدية بيت لحم وشخصيات سياسية، ظهر اليوم الجمعة.

وبدأ ادمز زيارته بجولة في كنيسة المهد في بيت لحم، حيث زار مرافق الكنيسة واطلع عليها، وغادر بعد تقريبا النصف ساعة محافظة بيت لحم.

وكان د. أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية قد استقبل جيري آدمز رئيس حزب الشين فين الايرلندي الذي يقوم بجولة في المنطقة، صباح اليوم.

ووضع د. صبح الضيف الايرلندي بصورة الوضع الميداني وإجراءات الاحتلال المتواصلة في القدس، من هدم للمباني أو تهجير واستيطان اضافة لاستمرار بناء الجدار وانتشار الحواجز واستمرار الاعتقالات والاجتياحات، وتنكّر الحكومة الاسرائيلية لأسس السلام على قاعدة انهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين.

وقد تم اطلاع الضيف على استمرار الحوار الوطني لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وإصرار الرئيس محمود عباس على استمرار الحوار من أجل الوحدة الوطنية.

وعبر آدمز عن تضامنه مع الحقوق الوطنية الفلسطينية وخاصة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وشرح تضامن الايرلنديين مع معاناة وحقوق الشعب الفلسطيني.

وقد تم مناقشة الموقف الأوروبي والأمريكي ودور التضامن الدولي بإيجاد حل عادل وشامل في المنطقة. وقد نقل د. آدمز شكر وتقدير الشعب الفلسطيني وقيادته للزيارة والتضامن المستمر مع عدالة القضية الفلسطينية.