الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة سالم تصدر احكام اعتقال وتمديد لعدد من اسرى محافظة جنين

نشر بتاريخ: 03/01/2006 ( آخر تحديث: 03/01/2006 الساعة: 17:47 )
جنين - معا - اصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم احكاما متفاوتة بحق عدد من اسرى محافظة جنين

و أفادت جمعية أنصار السجين لرعاية الأسرى والمعتقلين في جنين في تقرير وصل معا نسخة منه أن المحكمة الإسرائيلية في سالم حكمت على المعتقل عمر هاشم عبد الرازق زيود من السيلة الحارثية بالسجن مدة 12 شهرا مع وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء للكتلة الإسلامية.

كما حكمت المحكمة على المعتقل احمد سليمان خليل موسى من مركة بالسجن 12 شهر و10 اشهر مع وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة العضوية في حماس والقيام بفعاليات ضمن التنظيم.

و حكمت نحكمة سالم العسكرية على المعتقل توفيق خالد توفيق جمعه من مدينة جنين بالسجن مدة 8 اشهر ودفع غرامة مالية مقدراها 2000 شيكل و 12 شهر مع وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء للكتلة الإسلامية.

وكانت المحكمة نفسها قد اصدرت امس أحكاما على المعتقل توفيق محمد توفيق جمعه من جنين بالسجن 22 شهر و 12 شهر مع وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة التآمر للقيام بعملية استشهادية والانتماء للكتلة الإسلامية.

كما أصدرت الحكم على المعتقل بشارة برهان كميل من قباطية بالسجن لمدة 22 شهر و 12 شهر وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء للكتلة الإسلامية والقيام بتدريبات عسكرية.

من جهة ثانية جددت المخابرات الإسرائيلية الاعتقال الإداري للشيخ عمر محمد إبراهيم غانم من جنين إمام وخطيب المسجد الكبير لمدة ثلاثة اشهر إضافية للمرة الثانية

و حولت المخابرات الإسرائيلية المعتقل رامي محمد احمد عواد من مدينة جنين للاعتقال الإداري لمدة ستة اشهر.

ومددت محكمة سالم اعتقال المعتقل محمد رؤوف حمدان من بلدة عرابة إلى تاريخ 29/1/2006 ووجهت النيابة العسكرية تهمة المسؤولية في الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة في جنين.