جامعة النجاح تمنح ثلاثة من الباحثين درجة الماجستير في الصحة العامة والمنازعات الضريبية

نشر بتاريخ: 03/01/2006 ( آخر تحديث: 03/01/2006 الساعة: 20:11 )

نابلس -معا- منحت جامعة النجاح الوطنية ثلاثة من الباحثين من طلبتها درجة الماجستير في تخصصي الصحة العامة، والمنازعات الضريبية، وذلك بعد مناقشة لرسائلهم.

وكانت الرسالة الأولى وهي للطالبة كفى عبد الحميد يامين، بعنوان "تأثير برنامج التثقيف الصحي على المعرفة والمواقف والسلوكيات المتعلقة بالصحة الانجابية لدى النساء في المناطق الريفية".

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالبة وأوصت بمنحها درجة الماجستير في الصحة العامة.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور سليمان خليل رئيساًً، وعضوية كل من الدكتور حسين أحمد والدكتور علي الشعار من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور قاسم المعاني من وزارة الصحة الفلسطينية.

أما الرسالة الثانية فكانت للطالب نادر يوسف صلاحات، تخصص منازعات ضريبية، بعنوان "مصداقية البيانات المالية المدققة لدى دوائر ضريبة الدخل الفلسطينية"، تناول فيها البيانات المالية التي تم تدقيقها من مكاتب التدقيق المتعلقة بالمكلفين في فلسطين، وإلى أي مدى تأخذ الدوائر الضريبية بهذه البيانات المدققة.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة التي تألفت من الأستاذ الدكتور طارق الحاج رئيساً، وعضوية كل من الدكتور محمد شراقه والدكتور مفيد الظاهر من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور ذيب ناصيف من جامعة القدس المفتوحة في سلفيت، نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير.

اما الرسالة الثالثة فكانت للطالب مؤيد ساطي جودت حمد الله، تخصص منازعات ضريبية، وهي بعنوان "دور سياسة ضريبة الدخل في تحقيق الأهداف الاقتصادية في فلسطين".

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة التي تألفت من الدكتور محمد شراقة رئيساً، وعضوية كل من الأستاذ الدكتور طارق الحاج من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور سليمان العبادي من الجامعة العربية الأمريكية، نجاح الطالب وأوصت بمنحة درجة الماجستير في المنازعات الضريبية.