الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "رابت أب" تفوز بمسابقة الشركة الطلابية لعام 2009

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 19:08 )
رام الله -معا- أقامت مؤسسة إنجاز فلسطين، وتحت رعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" مسابقة لاختيار أفضل شركة طلابية لعام 2009، حيث فازت بهذا اللقب لهذا العام شركة "رابت أب" والتي بدورها ستشارك ممثلا عن فلسطين في المسابقة الإقليمية، التي ستقام بالجمهوية اللبنانية وبمشاركة 12 دولة عربية، متبنية لبرنامج إنجاز بهدف اختيار أفضل فكرة لمشروع ريادي من قبل لجنة مختصة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن دورة من سلسلة دورات إنجاز بعنوان "الشركة" والتي تهدف لتطوير المهارات القيادية والريادية لطلبة المدارس في فلسطين، وذلك من خلال الشراكة مع شركات القطاع الخاص الفلسطيني لتبني مجموعة من الطلاب وتدريبهم على تأسيس وإنشاء شركة حقيقية برأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي، مما له الشأن في صقل وتطوير المهارات الفردية والجماعية التي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها.

كما شارك في هذه المسابقة خمس شركات طلابية، يمثلون خمسة مدارس وبلغ عدد الطلاب المشاركين في هذه المسابقة 150 طالبا وطالبة، حيث أشرفت شركة التأمين الوطنية على تدريب طالبات من المدرسة الاسبانية الثانوية للبنات، وأشرف بنك القاهرة عمان على تدريب طلاب وطالبات من المدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية، كما أشرف بنك الإسكان للتجارة والتمويل على تدريب طلاب وطالبات من مدرسة الكلية الأهلية الثانوية في منطقة رام الله، وأيضا أشرفت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات / نابكو على تدريب طالبات من مدرسة كمال جنبلاط الثانوية للبنات في منطقة نابلس، فيما أشرفت شركة رويال الصناعية التجارية على تدريب طالبات من مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات في منطقة الخليل .

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها بسام ولويل، رئيس مجلس إدارة إنجاز فلسطين أشار من خلالها إلى أهداف وفعاليات إنجاز، وأكد على أهمية دور القطاع الخاص الفلسطيني بتقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة.

وبكلمة من راعي الحفل ألقاها عمار العكر المدير العام لشركة "جوال" استهلها متمنيا لمؤسسة إنجاز المزيد من العطاء والتفوق كما وتقدم بالشكر لجميع الشركات الوطنية التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة والتي وفرت خبراتها وكوادرها في سبيل تطوير مهارات الطلبة.

وأضاف أن "جوال" تضع الشباب وقضاياهم نصب أعينها، كونها شركة تقوم على سواعد الشباب، كما أن تطوير قدرات الشباب وصقل مهاراتهم وتفعيل دورهم هو تنمية للمجتمع ككل وبناء لقواعد الدولة الفلسطينية.

وفي كلمة أخرى شكرت رندة رمحي سلامة مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" على رعايتها المتميزة للحفل، وكافة الشركات الداعمة والمشرفة على تدريب الشركات الطلابية.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير والهدايا للطلاب والشركات المشاركين في المسابقة بالإضافة إلى جائزة نقدية للمدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية التي فازت بالمسابقة لهذا العام.