الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرض الإسراء تنفذ مشروع مساعدات نقدية لمتضرري حرب غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 17:58 )
غزة- معا- نفذت جمعية أرض الإسراء الخيرية بتمويل من رابطة أهل السنة والجماعة-سيدني- استراليا مشروع مساعدات نقدية لمتضرري الحرب، وذلك ضمن نطاق عمل الجمعية في حي الشجاعية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة د. أسامة المزيني انه كان قرار من إدارة الجمعية أن تصب الجهود من أجل تقديم المساعدة لأصحاب الأضرار الجزئية الذين لم يتلقوا مساعدة من أي جهة،لذلك أصبحت الحاجة ملحة لتقديم المساعدة لهذه الفئة لكي يقوموا بإصلاح وترميم ما خلفه العدوان على منازلهم.

وذكر المزيني انه تم التواصل مع رابطة محسنين – رابطة أهل السنة والجماعة – سيدني – استراليا، والتي وافقت على تمويل هذا المشروع بمبلغ عشرة آلاف دولار.

وقدم المزيني شكره البالغ للجهة الممولة، مثمنا هذه الوقفة مع من باتوا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، متمنيا أن تتحمل الجهات المعنية واجبها في إعمار وترميم ما خلفه العدوان من خراب واسع طال العديد من المنازل والمنشئات.

وأوضح مدير الجمعية جمال مشتهى أن المشروع استفادت منه 50 أسرة متضررة بواقع مائتين دولار لكل أسرة ، لافتا انه تم اختيار الأسماء حسب قاعدة البيانات التي قامت بحصرها طواقم الجمعية ومعاينتها للأضرار، مؤكدا جاهزية الجمعية للتعاون مع أي جهة لتقديم المساعدة للفئات المتضررة والتي أحصتها طواقم ولجان حصر الأضرار التي شكلتها الجمعية .