الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين الاهلية الجامعية وقيادة الشرطة تخرجان دورة قيادات العمل المؤسسي

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 17:26 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - إحتفلت كلية فلسطين الاهلية الجامعية صباح اليوم السبت، وقيادة شرطة محافظة بيت لحم بتخريج دفعة جديدة من كوادرها الشرطية بحضور البروفسور ذياب عيوش رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية وداوود الزير عضو المجلس التشريعي السابق رئيس مجلس ادارة شركة جامعة فلسطين الاهلية واللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام والعقيد عبد الجبار برقان قائد شرطة محافظة بيت لحم والعميد جمال ياسين الذي أسدل الستار اليوم عن دورة "اعداد قيادات العمل المؤسسي في جهاز الشرطة الفلسطينية" والتي استمرت لمدة تزيد عن الشهر بواقع 30 ساعة تدريبية أحتضنتها كلية فلسطين الاهلية الجامعية.

وشارك في القاء المحاضرات فيها البروفسور ذياب عيوش والاستاذ موسى درويش والدكتور خليل دعيق، والدكتور ادريس جرادات والدكتور عزمي الاطرش والاستاذ زغبي زغبي وقد تضمن المحاضرات علوما في الادارة والعلاقات العامة وحقوق الانسان والرقابة، وقد بدأ الاحتفال بكلمة رئيس الجامعة البروفسور ذياب عيوش.

كلمة البروفسور عيوش:
ان لهذه الدورة ذات اهمية كبيرة فهي دورة تعليمية تدريبية تضمنت معلومات ذات علاقة بإدارة العمل المؤسسي وما اشتملت عليه من معلومات في مهارات الاتصال والتواصل والادارة والعمل بروح الفريق فهي من جهة اخرى استمرت 30 ساعة تدريبية، موضحا ان هذه الدورة مماثلة لنخبة من ضباط المخابرات العامة وقد جاءت هاتان الدورتان دعما لمسيرة السلطة التي تحتاج الى كوادر مؤهلة في هذه المرحلة الصعبة حيث نحن بحاجة الى البناء والتنمية كما ان الدورة تأتي في ظل مرحلة تمتاز بالحرص على المهنية والتميز بمستوى الأداء لمواجهة متطلبات المرحلة.

وشكر عيوش في نهاية كلمته الخريجين والمحاضرين وأثنى على الضباط الخريجين على ما أظهروه من جهد ومشاركة وشكر قائد الشرطة في بيت لحم والخليل وقدم احر تهانيه للخريجين بمناسبة التخرج.

اللواء مازن عز الدين:
وقال اللواء مازن عز الدين في كلمته :" نلتقي في رحاب هذه القاعة التي تنتمي الى فلسطين وهي التي قدمنا من اجلها الشهداء والجرحى والاف الاسرى القابعين في السجون ولما تمثله فلسطين في قلوبنا وعقولنا أتمنى أن ندفع باتجاه تعزيز الوحدة الوطنية العليا".

وخاطب الخريجين قائلا "دورتكم جاءت في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني ويسعى الرئيس أن يختصر المسافات في إعادة اللحمة الوطنية وتحقيق بعض التقدم باتجاه استعادة الوحدة الوطنية وتمنى نجاح الحوار الوطني" وأضاف ان هناك فرصة للجانب الفلسطيني باتجاه تضميد جراحه لمواجهة الحكومة الاسرائيلية المتعنتة، وشكر الجامعة والخريجين وجميع المحاضرين.

العقيد عبد الجبار بركان:
أما قائد شرطة محافظة بيت لحم فقد قال في كلمته :" أتقدم بالشكر للجامعة للإفساحها المجال لاقامة هذه الدورة التي مما لا شك فيه تصب في مصلحة الوطن حيث ان بناء الوطن لا يكون الا بحشد الطاقات".

وقال :" إننا في قيادة الشرطة نسعى الى مثل هذه الدورات ونحن ملتزمون بإرسال كوادرنا الى أي مكان تعقد فيه مثل هذه الدورات"، وهنأ الخريجين وتمنى لهم التوفيق في عملهم.

الطفلة عروب ادريس جرادات:
ثم القت الطفلة عروب ادريس جرادات قصيدة بعنوان " أخوتي يريدون زعتر".

كلمة الخريجين:
والقى النقيب لؤي زريقات كلمة الخريجين حيث قال :" بإسمي وباسم الخريجين اشكر كل من ساهم في انجاح الدورة وخاصة الدكتور ذياب عيوش، هذه الدورة التي جسدت بشكل واضح العلاقة بين مؤسسة الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي، هذا التعاون الذي يهدف الى الرقي والتقدم لمجتمعنا وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على النية الصادقة الى التطور والاستقرار".

وأضاف أمضينا قرابة شهر في هذه الجامعة الفتية تلقينا مختلف العلوم على أيدي أمهر الأساتذة الأمر الذي كان له عظيم الأثر في نفوسنا ونأمل من كل المشاركين تطبيق هذه المعلومات في عملهم.

توزيع الشهادات على الخريجين:
ثم قام البروفسور ذياب عيوش وداوود الزير واللواء مازن عز الدين والعقيد عبد الجبار برقام والعميد جمال ياسين بتوزيهع الشهادات على الخريجين وهم:

الرائد وائل ابراهيم العيساوي
الرائد قاسم الحيح
النقيب جمال طقاطقة
النقيب محمد الزاحوق
النقيب ربحي راتب حريبات
الملازم أول أسامه حمدان
الملازم أول محمد الردايدة
الملازم أول يوسف أبو الحاج
الملازم خالد أبو عامرية
الملازم محمد الهريني
الملازم وجيه طهبوب
الملازم كفاح حمدان
الملازم نائل اسماعيل
الملازم علي فطافطة
المساعد فاطمة أبو سرور
الرائد عماد حسين أبو فارة
الرائد طاهر خضيرات
النقيب عصام عباس عادي
النقيب لؤي أحمد زريقات
الملازم أول تيسير عبد الفتاح فيصل
الملازم أول محمود بشير
الملازم أول محمد عوض
الملازم جابر الطميزي
الملازم فؤاد البدارين
الملازم محمد فرج الله
الملازم نعمة الشلالدة
الملازم غانم نجاجرة
الملازم توفيق سعد
الملازم خليل الطميزي

وفي نهاية الاحتفال قدم العقيد برقان قائد شرطة بيت لحم شهادة تقدير من قائد الشرطة العام اللواء حازم عطا الله الى كلية فلسطين الجامعية .