الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يبحث أوضاع مدينة الخليل وسبل تسهيل حياة المواطنين

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 17:31 )
الخليل- معا- بحث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، اليوم السبت، أوضاع مدينة الخليل وسبل التسهيل على المواطنين في حياتهم اليومية، وذلك أثناء لقائه في مكتبه كل من حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وكفاح العويوي أمين سر حركة فتح الخليل وأعضاء إقليم فتح وسط الخليل، بحضور الدكتور عبد العزيز شقير عضو المجلس البلدي.

واستهل العسيلي اللقاء بشرح تفاصيل الوضع العام في مدينة الخليل وعلى حد الخصوص الإعاقات التي تواجهها البلدية في تقديم الخدمات للمواطنين القاطنين في المنطقة الجنوبية بسب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي و اعتداءات المستوطنين.

وأكد العسيلي انه وبرغم هذه التعقيدات إلا أن طواقم البلدية تقدم كل ما يمكن من خدمات للمواطنين الفلسطينيين في قسمي المدينة الجنوبي
والشمالي، وتعطي أولية للقسم الجنوبي بحكم انه لا زال يخضع للإغلاق والإجراءات الأمنية للاحتلال.

واشار العسيلي إلى أن البلدية استطاعت خلال الآونة الأخير تطوير جميع أقسامها بشكل يتواءم مع التطور الحاصل عالميا، مضيفا:"إننا نهتم بشكل كبير في أتمتة أقسام البلدية، وقد تم تحقيقها بنسبة كبيرة وبشكل أسرع من المتوقع ضمن الخطة الخماسية التي وضعها وصادق عليها المجلس البلدي
والتي تهدف إلى تطوير جميع القطاعات في المدينة بشكل متوازي وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين".

كما ناقش العسيلي واقع الجمعيات الخيرية الإسلامية في مدينة الخليل والتي لا زال يهددها شبح الإغلاق من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأهمية الإبقاء والحفاظ على هذه الجمعيات بهدف حماية المستفيدين من خدماتها من الأيتام والطلاب والعائلات المستورة .

وبين العسيلي للحضور أهمية مشروع اعتماد البلدة القديمة في الخليل كإرث حضاري وإنساني علمي تعمل اليونسكو على حمايته والذي سيوفر حماية دولية للبلدة القديمة والخليل من أي تحركات استيطانية أو تهويدية للمدينة أو تغير لمعاملها.

من جانبه أكد حسين الشيخ اهتمامه بموضوع الجمعيات الخيرية الإسلامية وموضع مشروع الخليل، منوهاً انه سيبذل كل جهوده في العمل من اجل تسهيل حياة المواطن الفلسطيني في كل المحافظات وبالذات في مدينة الخليل التي لازالت تعاني الكثير بسبب الاحتلال .

و أعرب عن إعجابه للمستوى العلمي والمتقدم الذي بدت في بلدية الخليل خلال الآونة الأخيرة والتقدم الحاصل على جميع القطاعات فيها.

كما أكد العويوي على أن حركة فتح تعمل في كل الاتجاهات وتنسق مع الجميع بهدف حماية المواطن والأرض، منوهاً أن التنسيق مع بلدية الخليل يجري في كافة المجالات بهدف التعاون المثمر بين جميع المؤسسات لخدمة المواطن الفلسطيني على الشكل الأمثل .