الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- تخريج دورة في تحليل المعلومات لضباط الاستخبارات العسكرية

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا- جرى في مقر جهاز الاستخبارات العسكرية في رام الله اليوم الأحد حفل تخريج دورة تحليل المعلومات الاولى التي نظمتها الادارة العامة للتدريب في هيئة التوجيه السياسي والوطني لضباط الاستخبارات والتي استمرت اربعة اسابيع، بحضور اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام والعميد ماجد فرج مدير جهاز الاستخبارات والعقيد رشاد طعمة مدير الادارة العامة للتدريب المشرف على الدورة والعقيد عصام ابو عوكل مدير الشؤون الادارية والمالية في التوجيه السياسي وضباط الاستخبارات.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية والوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء القى بعدها اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام كلمة اشاد فيها بالتطور المستمر الذي تشهده المؤسسة الامنية والعسكرية الفلسطينية بشكل عام والكفاءة التي يتمتع بها قادة وضباط وجنود جهاز الاستخبارات والتي كان اخرها النجاح الذي ححقه الجهاز في الوصول الى منفذي عملية السطو التي تعرض لها البنك العربي في مدينة البيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

كما تناول اللواء عز الدين دور الاستخبارات في مسيرة الثورة الفلسطينية الطويلة وقادتها الذين كان لهم دور بارز ومميز في كافة المعارك التي خاضتها منظمة التحرير الفلسطينية، ودعا المشاركين الى التمسك بارثهم العظيم والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما القى العميد ماجد فرج مدير الاستخبارات كلمة شكر خلالها هيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها في تنظيم الدورة، والمساهمة في رفع كفاءة منتسبي الجهاز المهنية وتطوير قدراتهم في كافة الميادين التي تمكنهم من اداء واجبهم تجاه قضيتنا الوطنية وحماية شعبنا ومشروعنا الوطني.

واشاد بدور التوجيه السياسي داخل جسم القوات واكد على اهمية التعاون لتنفيذ المزيد من البرامج المشتركة.

من جانبه اشاد المقدم ركن محمود هارون بالمدربين الذين اشرفوا على الدورة وخاصة العقيد رشاد طعمة الذي كان له الدور الاكبر في تنظيمها، منوها الى ضرورة استكمال الدورة بمستوياتها المختلفة نظرا لاهميتها.

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته سلم اللواء عزالدين والعميد فرج والعقيد طعمة والعقيد ابو عوكل والمقدم ابو هارون الشهادات على خريجي الدورة، فيما قدم الخريجون درعي تقدير للمفوض السياسي العام ومدير عام التدريب في التوجيه السياسي.