الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تصدر تقريرا لابرز نشاطاتها

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 19:19 )
رام الله -معا- اصدرت امس، وحدة العلاقات العامة والاعلام في بلدية البيرة بيانا، تناولت فيه مجموعة انشطة ونشاطات قامت بها اقسام ودوائر البلدية المختلفة، مشيرة إلى انها نظمت سلسلة من الندوات والمحاضرات حول ترشيد استهلاك المياه ومقاطعة البضائع الاسرائيلية، ودعم المنتج المحلي والعربي، حضرها العديد من المواطنين واسرة البلدية.

كما اشار البيان إلى أن هذه المحاضرات والندوات تأتي ضمن برنامج اعد ضمن خطة هذا العام والتي تتزامن مع فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009.

اعمال تطوعية:
نظمت البلدية بالتعاون مع هيئة العمل التطوعي الفلسطيني والاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية "اياسبا"، اعمالا تطوعية خلال الاسبوع الماضي، شارك فيها نادي شباب الامعري ومدرسة الفرندز والهاشيمة، والنادي الارثوذكسي، والمدرسة الانجيلية العربية الاسقفية ومدرسة الاوائل، شملت هذه الاعمال زراعة اشجار وازهار في اماكن مختلفة من المدينة الى جانب اعمال تطوعية بيئية في مقبرة الشهداء في المدينة.

قسم الصحة:
من جانبه افاد قسم الصحة في البلدية، أن شعبة الرقابة والتفتيش ضبطت اكثر من 60 كيلو غرام لحم غير مطابقة للمواصفات والمقايس المتعلقة بالصحة والسلامة العامة، حيث اشار د. اياد دراغمة القائم باعمال رئيس قسم الصحة إلى أن القسم يتابع باستمرار عمليات الرقابة والتفتيش في الملاحم واماكن بيع اللحوم، مؤكدا في الوقت ذاته استمرارية الجهود الحثيثة التي تبذلها البلدية للمطالبة باعادة فتح المسلخ البلدي، الذي اغلتقته السلطات الاسرائلية قبل اربعة اعوام، داعياً الجميع الى مراعاة شروط الذبح السليمة للحفاظ على صحة المواطنين.

المجلس يستنكر:
هذا واستنكر المجلس البلدي اقتحام قوات اسرائيلية لمركز البيرة لاسعاد الطفولة مساء اول امس، حيث اشار البيان المجلس الى أن هذه القوه قامت باقتحام المركز اثناء تواجد عدد كبير من الاطفال كانوا يقضون وقتا للتسلية مع اهاليهم، الامر الذي ادى إلى ارباك وخوف شديد لدى الاطفال، كما قام الجنود بتصوير ساحات المركز دون الاكتراث لبكاء الاطفال، كما قامت قوه عسكرية بلباسها العسكري بالتمركز امام دار البلدية وتصويرها من كافة الجهات، مؤكداً أن عمل البلدية عمل خدماتي هدفه توفير الخدمة المثلى للمواطنين من خلال تحسين البنى التحتية وتطوير المدينة والنهوض بها.

مكتب الرئيس:
هذا وتبرع مكتب الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية امس، باجهزة حاسوب وسيرفر للبلدية، قام بتسليمها د. وجدي الخالدي مستشار الرئيس، والدكتور سميح العبد، للسيد حسن حموده الشيخ قاسم نائب رئيس البلدية، والذي بدوره اكد على ان العلاقة مابين البلدية ومكتب الرئاسة هي علاقة قوية ومميزة، معربا عن شكره وتقديره للخالدي والعبد على هذه اللفته.

كما تطرق الشيخ قاسم الى ان البلدية ماضية نحو مشروع البلدية الالكترونية، مؤكداً أن شعبة التكنولوجيا وانظمة الحاسوب بدات بتطبيق خطتها بهذا المجال من خلال برنامج الاستعلام الالكتروني الذي يمكن المواطن من الحصول على معاملته من منزله دون العوده الى البلدية الامر الذي يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

الى ذلك اشار د. الخالدي الى ان مكتب الرئيس يسعى باستمرار الى تطوير البلديات والهيئات المحلية، مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي تبذلها البلديات في خدمة المواطنين.

العطاءات:
كما ذكر البيان بان البلدية قامت بطرح العديد من العطاءات، لمتابعة وتنفيذ مشاريع البلدية حيث اعلنت البلدية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP""/ PAPP والممول من الحكومة الالمانية من خلال بنك التنمية الالماني Kfw عن طرح عطاء لبناء وتشطيب الجزء الشمالي الغربي لاستاد بلدية البيرة الدولي، كما تم طرح عطاء اخر لتنفيذ اعمال صيانة وتوريد العاب لمركز البيرة لتنمية الطفولة حيث يعتبر هذا المركز احد المشاريع التي يسعى المجلس لتنفيذها، مشيراً إلى أن مركز البيرة لتنمية الطفولة ليس مشروعاً يخدم اطفال المدينة فحسب بل يعتبر مشروعاً مركزيا لكافة اطفال الضفة الغربية، وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 3 مليون دولار كما يوفر المشروع خدمة للاطفال تشمل التعليم والتثقيف في مجالات عده بالاضافة الى التسلية والترفيه.