الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- أنشطة تطوعية في مقبرتي الشهداء والقديرة

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- نظمت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني والاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية مطلع الأسبوع الجاري، عدة أنشطة تطوعية في مقبرة الشهداء في مدينة البيرة، ومقبرة القديرة في مدينة رام الله.

واشتملت الأنشطة التطوعية التي شارك بها فتية مجموعتي كشافة مخيم الأمعري وكشافة مخيم قدورة، على زراعة أشتال حرجية متنوعة إلى جانب أعمال التنظيف والتعشيب في كلتا المقبرتين.

وأوضح حسين يحيى منسق عام هيئة العمل التطوعي الفلسطيني أن هذه الأنشطة تأتي ضمن فعاليات المرحلة الثانية لحملة "كي لا ننسى يدا بيد نحو بيئة نظيفة وخضراء" التي انطلقت بمناسبة يوم الأرض الخالد، منوهاً بأن هذه المرحلة ستشمل أعمال تطوعية في منطقة رام الله، حيث سيكون مضمونها تنظيف الشوارع الرئيسية وزراعتها بالورود والأشتال الزراعية المختلفة.

كما أشار إلى أن هذه المرحلة ستستمر لمدة ثلاثة أيام على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة الفرق الكشفية في مدينة رام الله، منوهاً بأن الغاية الحقيقية من تنفيذ هذه الأنشطة هو ممارسة الأعمال التطوعية التي من شأنها غرس ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتنميته، وتحقيق إنجازات تخدم الوطن والمواطن.

ومن جهته أشار معين الكوع، رئيس الاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية "أياسبا" أن الهدف من مثل هذه النشاطات هو تفعيل العمل التطوعي من جديد في فلسطين، بعد أن عانى من حالة من الركود والتهميش لأسباب قد لا تخفى على أحد، وكذلك إلى إعادة الاعتبار للعمل التطوعي، ليصبح أولوية وثقافة عامة لدى الشباب.

وأكد الكوع على أن "أيابسا" لن تدخر جهداً لتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب العربي على المستوى العام، والشباب الفلسطيني بشكل خاص، لما لها من أهمية في تعزيز الانتماء للأرض والإنسان ولأثرها الكبير في إعداد الجيل الجديد، حيث تساعد في صقلهم خلقياً ونفسياً واجتماعياً، وتجسد الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ.