الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 4 جنود من الجيش اللبناني في كمين مسلح شرق البلاد

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 17:49 )
بيت لحم- معا- قتل 4 جنود من الجيش اللبناني وجرح 13 آخرون الاثنين، بكمين مسلح استهدف دوريتهم في بلدة رياق قضاء زحلة البقاعية شرقي البلاد.

واضاف مصدر امني ان سيارة جيب تابعة للجيش اللبناني تعرضت لهجوم في المنطقة المذكورة التي تبعد حوالى 20 كلم جنوب بعلبك، احدى اكبر مدن البقاع.

واوضح المصدر ان اشتباکات عنيفة وقعت بين عناصر من الجيش اللبناني ومسلحين في حي الشراونة بمدينة بعلبك ما ادى الى ان اعلن الجيش حالة التاهب واغلق الطرق المؤدية الى موقع الهجوم.

واضاف: ان الهجوم تم بواسطة قذيفة "آر بي جي" شاهد بقاياها قرب الالية، في حين اكد شهود عيان ان مسلحين امطروا الآلية بالرصاص ما ادى الى مقتل الجنود الاربعة واصابة آخرين.

وافاد المصدر ان عددا من اقارب تاجر المخدرات علي عباس جعفر الذي ارداه الجيش في 27 آذار/ مارس اطلقوا اعيرة نارية في الهواء ابتهاجا بمقتل جنود الجيش اللبناني.

وكان الجيش قتل قرب بعلبك جعفر تاجر المخدرات المعروف في المنطقة والملاحق بـ 172 مذكرة توقيف تعود الى تهم اطلاق نار على مراكز عسكرية ومحاولة قتل عسكريين ومدنيين والاتجار بالمخدرات وارتكاب عمليات تزوير.

واشتهر سهل البقاع لفترة طويلة بانه ارض خصبة لزراعة المخدرات في لبنان، التي ازدهرت خلال الحرب الاهلية (1975-1990) وكانت تدر مليارات الدولارت.