الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل والتخطيط يزور محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 17:18 )
قلقيلية- معا- قام وزير العمل والتخطيط د سمير عبدالله اليوم بزيارة لمحافظة قلقيلية التقى خلالها بالمحافظ ومدراء الدوائر الرسمية والشعبية في المحافظة واستمع منهم الى شرح عن اوضاع محافظة قلقيلية الاقتصادية والامنية.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي بالوزير والوفد المرافق له على هذه الزيارة التي اعتبرها المهمة لمحافظة قلقيلية التي تعتبر المحافظة الوحيدة التي تعاني من حصار قوات الاحتلال لها بعد ان تم رفع الحصار عن معظم المدن الفلسطينية.

وقدم الخندقجي للوزير الضيف شرحا مفصلا عن اوضاع محافظة قلقيلية الاقتصادية والتي بين خلاله ما مدى تاثير هذا الحصار على الوضع الاقتصادي بشكل عام وعلى ارتفاع نسبة البطالة بشكل خاص في المحافظة نتيجة لذلك .

من جانبه شكر د عبد الله اهالي محافظة قلقيلية على حسن الاستقبال واكد تضامنه وتضامن الحكومة مع قلقيلية وسكانها وتحدث عن الاوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية وفي مقدمتها مشروع المصالحة، موضحا ان وزارتي العمل والتخطيط ستعملان كل ما هو مطلوب لدراسة ما يمكن عمله لمحافظة قلقيلية من اجل الرقي بها من خلال مشاريع تنموية تمكن سكانها من الصمود داخل اراضيهم الذي حاول الاحتلال وما زال يحاول تهجيرهم منها منذ العام 1967 وحتى اللحظة.

هذا وقام الوزير بزيارة لمديرية العمل في محافظة قلقيلية التقى خلالها بمدير وموظفي المديرية ومن ثم قام بجولة الى مركز التدريب المهني التابع للوزارة في المحافظة.