الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشهار لعبة "البوتشيِِ" باعتبارها فلسطينية الأصل والجذور

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 20:32 )
نابلس - معا – اختتمت يوم السبت الماضي الالعاب السنوية الخاصة التي ينظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني لمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني والقدس عاصمة للثقافة العربية التي احتضنها مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة وامتدت على مدار ثلاثة ايام بمشاركة البرامج الفرعية للاولمبياد في المحافظات الشمالية وهي: الخليل، رام الله، اريحا، نابلس، طولكرم، جنين، طوباس.
وزاد عدد المشاركين على 150 لاعبا ولاعبة بالاضافة الى ما يزيد عن 50 مشرفا ومدربا وشهدت المسابقات تنافسا كبيرا بين الفرق واللاعبين في العاب: كرة القدم/خماسي، تنس الطاولة، العاب القوى، الريشة الطائرة.
وتم اشهار لعبة البوتشي المعتمدة ضمن العاب الاولمبياد الدولي وتنظيم دورة تدريبية حضرها كافة المدربين والمشرفين في البطولة، وتولى الجانب العملي المدربة سما لحلوح وعرضها نظريا المدرب ثائر ضراغمة باشراف المدير الرياضي للاولمبياد معروف شطارة.
وقدم المدرب نبيل دويكات من جميعة الهلال الاحمر الفلسطيني عددا من التمارين الرياضية التمهيدية الخاصة برياضة صغار اللاعبين، اقل من سبع سنوات والتي تساهم في اكتشاف قدرات اللاعبين مبكرا.
وفي ختام الفعاليات والنشاطات شكر معروف شطارة ومروان الوشاحي كافة المشاركين في التجمع حرصهم على انجاح فعاليات ومسابقات ودورات التدريب والتأهيل ومساهماتهم الفاعلة في اعداد لاعبين للمنافسات التي تعود بالفائدة على اعداد المنتخبات الوطنية للاولمبياد، ووجه شطارة شكره باسم مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني لادارة وطاقم مركز الشهيد صلاح خلف على تعاونهم وحرصهم على راحة المشاركين وتذليل كافة العقبات امامهم ما زاد في سعادة وسرور الاطفال من ذوي الاعاقة الذهنية.
وقام الوشاحي وشطارة بتوزيع الميداليات على كافة المشاركين، من لاعبين ولاعبات ومشرفين ومدربين ومسعفين.
وكان الدكتور جمال المحيسن رئيس مجلس الادارة حضر فعاليات الافتتاح، بالاضافة الى عدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية ومن ابرزها: الدكتور سامي مسلم محافظ طوباس.