الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون اسرائيل يحذر اليهود من السفر لسيناء ونتانياهو يترأس مطبخ الامن

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 14:44 )
القدس - تقرير معا - شدّد المراسلون العسكريون للتلفزيون الاسرائيلي على ضرورة الكف عن قضاء الاعياد اليهودية في منتجعات سيناء المصرية ، وقال التلفزيون الاسرائيلي الليلة ان التهديدات والتحذيرات جدية وليست مجرد نصيحة .

ورغم هذه التحذيرات من مكتب " مكافحة الارهاب " الا ان اكثر من 30 الف يهودي قرروا السفر لقضاء عيد الفصح في سيناء ، ويتزامن الامر مع انباء عن محاصرة الامن المصري لمجموعات مسلحة تعمل مع حزب الله وانها ربما تخطط للرد على اغتيال عماد مغنية .

من جهة اخرى اكدت مصادر اسرائيلي ان نتانياهو الذي امضى مع زوجته سارة وولديه افنير عطلة العيد في مناطق الجليل والشمال ، عاد ليتر|أس اجتماعا ضم وزير الجيش ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان تحضيرا للموقف الاسرائيلي عشية وصول مبعوث الرئيس الامريكي اوباما الى تل ابيب وهي الزيارة الثانية لميتشيل والاولى في عهد حكومة نتانياهو . كما حضر اللقاء رئيس مجلس الامن القومي لاسرائيل عوزي اراد ورئيس الدائرة السياسية عاموص جلعاد وهما مستشاران امنيان عند نتانياهو .

هذا ويتوقع ان يزور نتنياهو البيت الابيض بعد اسبوعين ونصف كما سيرد اوباما الزيارة في اول شهر حزيران لتل ابيب ولا يعرف اذا كان سيزور رام الله حينها .اما ميتشيل فسيلتقي بنتانياهو يوم الخميس القادم كما سيلتقي مع قادة من السلطة الفلسطينية.

نتانياهو كان وعد 3 وزراء اخرين بالانضمام للمطبخ الامني وهم ايلي يشاي من شاس وسيلفان شالوم ودان مريدور من الليكود علما ان الكابينيت الاسرائيلي الامني والسياسي سيتكون من 12 وزيرا .